الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

تحذيرات من حالة جوية غير مستقرة

حجم الخط
منخفض
رام الله – وكالة سند للأنباء

حذر الدفاع المدني، واللجنة الحكومية لطوارئ الشتاء، المواطنين من حالة عدم استقرار جوي، تستمر من مساء اليوم الثلاثاء، وحتى صباح الخميس القادم، وفقا لتقارير الأرصاد الجوية الفلسطينية.

وأهاب الدفاع المدني، في بيان له، بالمواطنين ضرورة التقييد بتعليمات السلامة، نتيجة الأمطار الغزيرة المتوقعة بأوقات قصيرة، وخطر تشكل السيول في بعض المناطق الجنوبية والشرقية.

وشدد على خطورة انزلاق المركبات مما يستدعي كل الحرص من السائقين بالقيادة بحذر وصيانة مركباتهم.

وحذر الدفاع المدني القاطنين بالمناطق المفتوحة ومضارب البدو "الخيم"، لأخذ كل سبل الوقاية من هذه الحالة الجوية، منوها إلى ضرورة الإبلاغ المبكر عن أي مخاطر أو حوادث على أرقام الطوارئ: الدفاع المدني 102، الشرطة 100، الإسعاف

من جانبها أوعزت اللجنة الحكومية لطوارئ الشتاء، لفرق الطوارئ في البلديات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لأخذ الاحتياطات اللازمة ورفع درجة التأهب والاستعداد للتعامل مع مستجدات الحالة الجوية.

ودعت اللجنة المواطنين لتأمين الطوابق الأرضية في محيط المنازل التي تقع في الأماكن المنخفضة، مطالبة إياهم بفصل التيار الكهربائي عن المنزل حال دخول المياه إليه.

وأهابت بالمواطنين لتثبيت الألواح على أسطح المنازل، وتثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح.

وحثت المواطنين على تنظيف مصارف المياه على الأسطح والأرضيات تجنباَ لتدفق المياه إلى المنازل.

وتشهد فلسطين حالة من عدم الاستقرار الجوي، اعتباراً من الليلة وحتى ظهر يوم غدٍ الأربعاء، ويرافقها زخات أمطار رعدية مع تحذير محدود من تشكل سيول محلية.