الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

زيادة عدد المصابين بمتحورات فيروس كورونا في "إسرائيل"

حجم الخط
مركز فحص كورونا تابعة لوزارة الصحة الإسرائيلية.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن هناك زيادة نسبية في عدد المصابين بفيروس كورونا داخل المستشفيات الإسرائيلية، وذلك بعد انتشار عدد من متحورات الفيروس في "إسرائيل".

ونادت "الصحة الإسرائيلية" في بيان لها اليوم الثلاثاء، بضرورة استخدام الكمامات الواقية خلال المشاركة في التجمعات وكذلك في الأماكن المغلقة؛ من أجل تقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وبيّنت أنها تراقب اتجاهات الإصابة بالفيروس ومتحوراته، مؤكدةً حصول زيادة نسبية في عدد المصابين الذي يتلقون العلاج في المستشفيات.

وشددت على ضرورة التزام المرضى الذين تظهر عليهم أعراض منازلهم بل والبقاء بالعزل حتى زوال تلك الأعراض، مشيرةً إلى أهمية إجراء فحص منزلي للكشف المكبر عن الإصابة عند الاشتباه بالمرض.

وأوضحت أنها تستعد لتوفير لقاحات مخصصة ضد المتحورات الجديدة في أقرب فرصة ممكنة.

وفي منتصف أغسطس / آب الماضي، أعلنت "إسرائيل" عن اكتشاف أول حالة إصابة في العالم، بمتحور فيروس كورونا الجديد BA2.86.

والمتحور الجديد الذي يعرف باسم "إيريس" من نسل "أوميكرون"، لكن به بعض الطفرات التي تجعل تأثيره على الخلايا يفوق ما يفعله "أوميكرون".

ويعد المتحور الجديد، الأكثر انتشارا حاليا في العالم، لكن لم يثبت بالدلائل العلمية أو السريرية أن أعراضه أكثر شدة من ذي قبل.

يشار إلى أنه تم تحديد هذا المتحور الجديد لأول مرة في الصين في فبراير/ شباط الماضي، إلا أن اكتشافه لأول مرة في الولايات المتحدة كان في أبريل/ نيسان.

وفي 19 يوليو/ تموز الماضي، أضافت منظمة الصحة العالمية متحور "EG.5" إلى قائمتها للسلالات المتداولة حاليا والخاضعة لمراقبتها.