الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

ارتفاع عدد ضحايا فيضانات ليبيا وعشرات آلاف المفقودين في البلاد

حجم الخط
فيضانات ليبيا
طرابلس - وكالات

ارتفع عدد وفيات ليبيا إلى أكثر من 5300 شخص، جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق البلاد بسبب الإعصار المتوسطي دانيال الذي ضرب البلاد فجر الأحد الماضي، في وقت تحدثت فيه تقارير عن 10 آلاف مفقود.

وذكر مسؤول في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، أن نحو 10 آلاف شخص في عداد المفقودين بعد السيول والفيضانات العارمة، التي اجتاحت البلاد.

وأظهرت مقطع فيديو انتشار عدد كبير من الجثث في منطقة شيحا بمدينة درنا، في انتظار التعرف على هوياتها، بينما وثقت وسائل إعلام محلية مشاهد دمار العديد من المنازل والممتلكات والمنشآت في المدينة الساحلية.

وأوردت مصلحة الطرق والجسور الليبية أن شبكة الطرق المنهارة في درنة تقدر بـ30 كيلومترا.

ورصدت "مصلحة الطرق" انهيار 5 جسور عند مجرى الوادي بدرنة، لافتةً أن المساحة التقديرية المتضررة في محيط الوادي تقدر بـ90 هكتارا.

‏وأشارت إلى أن الطريق الوحيد المفتوح أمام حركة المرور هو طريق "الظهر الحمر".

وأطلقت العديد من البلديات الليبية في الغرب والجنوب، إضافة إلى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة بعنوان "فزعة لهلنا (لأهلنا) في الشرق" لجمع التبرعات والمساعدات للمتضررين من الفيضانات والسيول.

والعاصفة المتوسطية دانيال التي ضربت شرق ليبيا أدت إلى تساقط أمطار غزيرة -تجاوزت 400 مليمتر- على بعض المناطق، وأكدت حكومة الوحدة الليبية أن كمية الأمطار في شرق البلاد لم تسجل منذ أكثر من 40 عاما.