الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

بالفيديو والصور هطول أمطار غزيرة في قطاع غزة والضفة الغربية

حجم الخط
عاصفة دانيال على قطاع غزة
غزة- وكالة سند للأنباء

هطلت قُبيل فجر اليوم الأربعاء، أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، والضفة الغربية؛ جراء تأثر فلسطين بالعاصفة المتوسطية "دانيال".

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، بتساقط كميات كبيرة من الأمطار في مختلف مناطق قطاع غزة، صاحبها هبّات رياح خفيفة إلى متوسطة السرعة.

ولفتوا إلى أنّ مناطق رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة، وجباليا شمالًا، والبريج ودير البلح وسط القطاع، ومخيم الشاطئ غربًا؛ شهدت سقوط أمطار غزيرة.

وتسببت الأمطار بارتفاع منسوب المياه في بعض شوارع قطاع غزة، وتسرب مياه الأمطار إلى منازل المواطنين، لا سيما في جباليا، والشاطئ.

وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، لغرق أحد المنازل في الشمال، وإغلاق بعض الشوارع في المنطقة الوسطى، وسط نداءات استغاثة أطلقها المواطنون لطواقم الدفاع المدني.

 


في غضون ذلك، قال مراسلنا إن جميع مناطق الضفة الغربية شهدت سقوط كميات من مياه الأمطار بدرجاتٍ متقاربة، مشيرًا إلى أنّ الأمطار بدأت مدن الجنوب، ثم اتجهت نحو شمال الضفة.

وأدت الأمطار في الضفة إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق كنابلس، وغرق مركبات، وإغلاق شوارع، ما تسبب بأزمة مرورية.

وكان الراصد الجوي قصي حلايقة صرّح الليلة الماضية لـ "وكالة سند للأنباء"، أن فلسطين تتأثر اليوم الأربعاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي؛ ويكون الجو غائمًا جزئيًا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وذكر حلايقة أنّ هذه حالة عدم الاستقرار الجوي، سيرافقها هبات رياح قوية تُثير الغبار في الجو، مع وجود فرصة لزخات أمطار متفرقة، محذرًا من تشكّل سيول محلية، وحدوث انزلاقات على الطرقات، وتشويشات مؤقتة على مدى الرؤية الأفقية.

غرق 5.jpg

غرق 4.jpg

غرق 6.jpg

نابلس.jpg

نابلس 5.jpg

نابلس 4.jpg

نابلس 3.jpg

نابلس 2.jpg
وشهدت ساعات الفجر هطول أمطار غزيرة، وأصدرت البلديات تحذيرات ونصائح للمواطنين تشجيعًا لهم على أخذ الحيطة والحذر نظرًا لتلك الظروف الجوية السيئة.

ومنذ أمس الثلاثاء، شهد طقس فلسطين حالة جوية غير مستقرة، حيث انخفضت درجات الحرارة لمستويات أقل من معدلها العام، يصاحبها هبات رياح قوية تثير الغبار، مع وجود زخات أمطار متفرقة، وسط تحذيرات من تشكّل سيول محلية.