الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

زعيم كوريا الشمالية يعلن دعمه لحرب روسيا ضد الغرب

حجم الخط
بوتين
بيونغيانغ - وكالات

أبلغ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الأربعاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بيونغ يانغ تدعم معركة موسكو ضد الغرب.

وقال بوتين إنه "سعيد جدا" للقاء كيم، حسبما ذكرت تقارير التلفزيون الرسمي الروسي، بعد أن أظهرت تسجيلات مصورة بثها الكرملين الزعيمان وهما يتصافحان بحماسة في قاعد فوستوتشني الفضائية بأقصى الشرق الروسي.

وبالتزامن مع زيارة كيم لروسيا، أطلقت بيونغ يانغ صاروخين بالستيين اليوم وفق أعلن الجيش الكوري الجنوبي، في اختبار جديد ينتهك العقوبات.

ويعتقد مراقبون أن روسيا ستسعى في المحادثات على الأرجح للحصول على قذائف مدفعية وصواريخ مضادة للدبابات من كوريا الشمالية التي تريد في المقابل تكنولوجيا متطورة للأقمار الاصطناعية والغواصات العاملة بالطاقة النووية.

وقال بوتين لصحافيين "سنناقش كافة المواضيع دون تسرّع لدينا الوقت لذلك"، وذلك ردًّا على سؤال بشأن ما إذا كانت المحادثات ستشمل التعاون العسكري.

ويرافق كيم الذي توجه عن طريق البرّ إلى روسيا على متن قطاره المصفّح، وفد يشي بأن القمة ستتركز على مسائل عسكرية.

ومن بين كبار المسؤولين العسكريين الذين يرافقون كيم، المارشال في الجيش الكوري الشمالي باك جونغ تشون ومدير إدارة صناعة الذخائر جو تشون ريونغ، بحسب وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية.

وانضم إلى المحادثات مع كيم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف، على ما أظهرت مشاهد بثها التلفزيون الرسمي الروسي.

وتُعتبر هذه الرحلة أول رحلة لزعيم كوريا الشمالية إلى الخارج منذ بداية جائحة كوفيد-19. وفي رحلته الأخيرة، التقى ببوتين في فلاديفوستوك في العام 2019.