الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

روسيا تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق القرم

حجم الخط
جنود أوكرانيون خلال إطلاق طائرة مسيرة.jpg
موسكو - وكالات

أسقطت الدفاعات الجوية في القرم، التابعة لوزارة الدفاع الروسية، الليلة الماضية، 11 طائرة مسيرة قالت إن قوات الجيش الأوكراني أطلقتها، في محاولة لضرب أهداف بالأراضي الروسية.

وقالت "الدفاع الروسية" في بيانها إنّ "أنظمة الدفاع الجوي تصدت فجر اليوم عند الساعة 05:30 (بتوقيت موسكو) لهجوم إرهابي أوكراني بالمسيرات فوق جمهورية القرم استهدف أراضي روسيا، وتم إسقاط 11 طائرة مسيرة".

وأعلنت تدمير 5 زوارق أوكرانية مسيرة، صباح اليوم الخميس، استهدفت سفينة "سيرغي كوتوف"، التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي.

ونوه بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أنّ "قوات كييف تحاول استهداف جمهورية القرم ومقاطعات بريانسك، وكورسك، وبيلغورود جنوب غربي روسيا".

وأصبحت هجمات الطائرات المسيرة على أهداف روسية، خصوصاً في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014 وفي المناطق المتاخمة لأوكرانيا، حدثاً شبه يومي منذ تدمير طائرتين مسيرتين فوق الكرملين في أوائل مايو/ أيار المنصرم.

وتسببت الهجمات في تعطيل رحلات جوية من وإلى موسكو في الأسابيع الأخيرة.

ونادراً ما تعلن أوكرانيا المسؤولية بشكل مباشر عن مثل هذه الضربات بالطائرات المسيرة، لكنها تقول إن تدمير البنية التحتية العسكرية الروسية، يدعم الهجوم المضاد الذي بدأته كييف في يونيو/ حزيران.