الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

جنين.. تجديد الاعتقال الإداري للأسير رائد خنفر

حجم الخط
الأسير رائد يوسف خنفر.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

جددت محكمة "عوفر" العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الاعتقال الإداري لأسير من محافظة جنين، شمال الضفة الغربية، للمرة الثانية على التوالي، بدون تهمة واضحة أو محاكمة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري، للمرة الثانية، بحق الأسير رائد يوسف خنفر، من بلدة سيلة الظهر، جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة.

وأوضح مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، أن محكمة الاحتلال جددت الاعتقال الإداري بحق "خنفر" لمدة 6 شهور. منوهًا إلى أن الاحتلال اعتقل رائد خنفر يوم 9 آذار/ مارس 2023.

والاعتقال الإداري؛ هو اعتقال بدون تهمة واضحة أو محكمة، يصدر من قبل مخابرات الاحتلال "بأمر عسكري"، ويُجدد عدة مرات، اعتمادًا على "الملف السري"، الذي لا يُمنع الأسير أو محاميه من الاطلاع عليه.

وتتراوح أوامر الاعتقال الإداري من 1-6 شهور، قابلة للتجديد، وقد تطول مدة الاعتقال لـ 3 سنوات. ويطال مختلف فئات الشعب الفلسطيني؛ في سعي مستمر لتدمير الحياة الاجتماعية للأسير.

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 5200 أسير فلسطيني؛ بينهم 34 أسيرة و180 طفلًا قاصرًا، إلى جانب 1200 معتقل إداري و700 أسير مريض.

وبحسب مؤسسات معنية بشؤون الأسرى، فإن ربع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال "يعتقلون إداريا دون تهمة أو محاكمة"، حيث صدر أكثر من ألفي قرار أو أمر تجديد اعتقال إداري منذ مطلع العام 2023.