الساعة 00:00 م
الخميس 18 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.73 جنيه إسترليني
5.13 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.64 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"واتس آب" تختبر توسيع المكالمات الجماعية

حجم الخط
مكالمة واتس آب.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تُواصل شركة "ميتا" تحسين تطبيق "واتس آب" وإضافة ميزات جديدة له، وهذه المرة بدأت باختبار ميزة تتيح للمستخدمين بدء المكالمات الجماعية مع 31 مشاركًا، إلى جانب تحسينات طفيفة على علامة التبويب (المكالمات)، وهي متاحة لبعض مختبري الإصدار التجريبي.

وأشارت "واتس آب" إلى أن الميزة تُختبر، حاليًا، من خلال الإصدار التجريبي 2.23.19.16. وسمح هذا التحديث للمستخدمين ببدء المكالمات الجماعية مع 15 مشاركًا، وهو ما يعتبر تحسنًا كبيرًا عن الحد السابق الذي كان يبلغ 7 أشخاص فقط.

وكان مستخدمو الإصدار التجريبي السابق، 2.23.15.14، قد حصلوا على بعض التحسينات، ومنها إجراء المكالمات الجماعية المكونة من 15 شخصًا.

ويبدو أن واتس آب تواصل تحسين المكالمات من خلال إضافة التحسينات المماثلة مع التحديثات الأخيرة.

وبعد تثبيت الإصدار التجريبي الأحدث من تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير، لنظام أندرويد 2.23.19.16، المتوفر عبر متجر جوجل بلاي، تظهر الواجهة المنقحة لعلامة تبويب المكالمات إلى جانب ميزة الاتصال الجماعي مع 31 شخصًا.

وأضافت المنصة بعض التعديلات الطفيفة إلى علامة تبويب المكالمات، حيث لم تعد روابط الاتصال مذكورة في هذه الشاشة، التي تنص الآن على أنه من الممكن الاتصال بجهة اتصال واحدة أو أكثر.

وبالإضافة إلى ذلك، حصل زر الإجراء العائم على تحديث يضيف أيقونة علامة الجمع.

ويقدم التحديث أيضًا القدرة على بدء المكالمة الجماعية مع 31 شخصًا، مما يجعل هذه العملية أسرع من ذي قبل حيث إنه من الممكن الاتصال فورًا بأكبر مجموعة من المشاركين ببضع نقرات فقط.

وسمحت المنصة في التحديثات الماضية بإجراء المكالمات الجماعية مع نحو 32 مشاركًا، إلا أنه كان هناك حد اختيار يبلغ 15 جهة اتصال عند بدء مثل هذه المكالمة.

ويعزز هذا التحسين فائدة ميزة الاتصال الجماعي بشكل كبير، وبفضل هذه التحسينات الأخيرة، يمكن للمستخدمين الآن بدء المكالمات الجماعية الكبيرة عبر اختيار 32 شخصًا، ومنهم المتصل الذي بدأ المكالمة.

وتُلغي التحسينات الجديدة، القيود السابقة في مكالمات واتس آب، التي تحد من فائدة الميزة في بعض المواقف وتسبب ارتباكًا بين المستخدمين.

وتتوفر ميزة المكالمات الجماعية مع 31 مشاركًا، إلى جانب التحسينات الطفيفة على علامة تبويب المكالمات، لعدد محدود من مختبري الإصدار التجريبي الأحدث من واتس آب لنظام التشغيل أندرويد.

وتطرح المنصة خلال الأسابيع المقبلة هذا التحديث لمزيد من الناس عبر متجر جوجل بلاي.