الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

سابقة تُنذر بخطرٍ كبير..

خاص مستوطنون يؤدون طقوساً تلمودية على باب للمسجد الإبراهيمي

حجم الخط
مسيرة مستوطنين بالمسجد الإبراهيمي.jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

أدى مستوطنون متطرفون صباح اليوم الأحد، طقوساً تلمودية أمام الباب الشرقي للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، تزامنًا مع بدء الاحتفال برأس السنة العبرية.

وقال مدير عام "أوقاف الخليل" نضال الجعبري لـ "وكالة سند للأنباء"، إن مستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية، قرب الباب الشرقي للمسجد الإبراهيمي، في سابقة تاريخية لم تحدث منذ سنوات طويلة

واعتبر الجعبري، أداء المستوطنين صلواتهم التلمودية بالقرب من الباب الشرقي للمسجد الإبراهيمي أمرًا مقلقًا، وسابقة تنذر بخطر كبير يضاف إلى جملة الأخطار التي تحيط بالمسجد.

وأكد أن أداء المستوطنين الصلوات التلمودية، تحد واضح وسافر لمشاعر المسلمين، الذين يمتلكون الحق الحصري في السيادة عليه بجميع ساحاته ومرافقه.

وأشار الجعبري إلى أن ما يقوم به الاحتلال في الآونة الأخيرة من تكثيف اعتداءاته وانتهاكاته للمقدسات، ما هو إلا سياسة للتطهير الديني والعرقي، التي تعبر عن سياسته الممنهجة بمحاربة الشعب الفلسطيني ومساجده، وكنائسه.

ودعا المواطنين وجميع المؤسسات للقيام بواجباتها للوقوف بقوة وصلابة في وجه مخططات الاحتلال، التي تسعى للسيطرة على المقدسات وأماكن العبادة.

ولفت الجعبري، إلى أن مديرية أوقاف الخليل، تقف على هذه الاعتداءات، مشددًا أنها ستتخذ كآفة الإجراءات القانونية لمنع حدوثها وتكرارها.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت سيطرة الاحتلال، ومنذ عام 1994 قسّمه الاحتلال إلى قسمين، أحدهما خاص بالمسلمين والآخر باليهود، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن متطرف أسفرت عن استشهاد 29 مصلّ.

وتغلق قوات الاحتلال المسجد الإبراهيمي في وجه المسلمين خلال الأعياد اليهودية، التي يستباح خلالها بأروقته كافة، ويمنع أي تواجد فلسطيني سواء للصلاة أو رفع الأذان، ويترافق ذلك مع إجراءات عسكرية وأمنية واسعة في محيطه.