الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو والصور وقفة طلابية بالخليل تضامنا مع الأسير عاصف الرفاعي

حجم الخط
وقفة
الخليل-وكالة سند للأنباء

شارك طلبة مدرسة "الحسين بن علي" للثانوية في الخليل، صباح اليوم الثلاثاء، في وقفة إسنادية للأسير المريض بالسرطان عاصف الرفاعي.

جاءت الوقفة بتنظيم من "نادي الأسير" وهيئة الأسرى والمحررين، بالتعاون مع مديرية "التربية والتعليم" وسط الخليل.

وطالب المتحدثون من هيئات الأسرى والتربية والتعليم والطلبة، بمساندة الأسير المريض عاصف الرفاعي والتضامن الفعلي معه، داعين للضغط على الاحتلال للإفراج عنه وتقديم العلاج اللازم له.

وحذر المتحدثون، من أن مصير الأسرى الشهداء، قد يلاقيه الأسرى المرضى في حال استمرار سياسة الإهمال الطبي بحقهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن الوضع الصحيّ للأسير عاصف الرفاعي (21 عامًا) من بلدة كفر عين/ رام الله، والمصاب بالسرطان، آخذ بالتدهور الخطير، مقارنة مع الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الأسير الرفاعي، خضع لعملية جراحية في مستشفى "أساف هاروفيه" الإسرائيليّ، حيث نقل إليه من عيادة "سجن الرملة" الأربعاء الماضي، بعد ظهور ورم جديد في مجرى البول، أدى إلى حدوث ضرر كبير في إحدى كليتيه.

وطالب نادي الأسير الجهات الحقوقية الدّولية بالتّدخل الفوري للإفراج عن الأسير الرفاعي، حتى يتسنى له أن يكون بين أفراد عائلته؛ خاصة أن التقارير الطبيّة تؤكد أن لا تحسن على وضعه الصحيّ.

وقفة5.jpg
 

وقفة 4.jpg

وأفادت أنّ الأسير الرفاعي، تلقى العلاج بعد مماطلة استمرت لسبعة شهور من تاريخ اعتقاله في 24 أيلول/ سبتمبر 2022، رغم تأكيد التّقارير الطبيّة على خطورة وضعه الصحي قبل اعتقاله.

وذكر أنّ الاحتلال رفض منح الأسير الرفاعي تصريح للعلاج بالقدس، قبل اعتقاله مما أدى إلى انتشار الأورام في عدة أجزاء من جسده.

وتنظم هيئات الأسرى اليوم، عدة فعاليات في الضفة الغربية إسناداً للأسير عاصف الرفاعي وكافة الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام.

يُذكر أن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها أكثر من 700 أسير مريض من بينهم نحو 200 أسير يعانون من أمراض مزمنة، منهم 24 أسيرًا، ومعتقلًا يعانون من السّرطان، والأورام بدرجات متفاوتة، واليوم تعتبر حالة الأسير عاصف الرفاعي أصعبها وأشدها.

وقفة2.jpg