الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الحركة العالمية": 46 طفلًا استشهدوا برصاص إسرائيلي منذ مطلع 2023

حجم الخط
تشييع شهيد.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفادت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال (فلسطين)، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل منذ مطلع العام 2023 الجاري 46 طفلًا فلسطينيًا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وأوضحت "الحركة العالمية" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، أنه باستشهاد الطفل رأفت عمر أحمد خمايسة (15 عامًا) من مدينة جنين، أمس الثلاثاء، ارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 46.

وبيّنت أن 39 طفلًا استشهدوا برصاص واعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس، و7 من قطاع غزة.

وقالت الحركة العالمية، إن قوات خاصة إسرائيلية قتلت الطفل "خمايسة" من مسافة 10 أمتار، عندما اكتشف وجودها في إحدى حارات مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية.

ونوهت: "تصادف وجود الطفل خمايسة، وهو من سكان مدينة جنين، عند منزل جده (والد والدته) في المخيم، مع تسلل وحدات خاصة إسرائيلية إلى المخيم مساء الثلاثاء 19 أيلول 2023؛ حيث أطلق أحدهم النار عليه ومنع إسعافه أو وصول مركبة الإسعاف للمنزل الذي أُدخل إليه من قبل أحد المواطنين".

ووفق التقرير الطبي الأولي الصادر عن مستشفى "ابن سينا" التخصصي، الذي نقل إليه الطفل خمايسة، فإنه وصل المستشفى "غير واع، ولا توجد عليه أي علامات للحياة"، وكان هناك مدخل لرصاصة في منتصف بطنه ومخرج من الصدر من الجهة اليمنى العلوية.

وأمس الثلاثاء، استُشهد ثلاثة فلسطينيين وأُصيب 30 آخرون، بينهم حالات خطيرة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين شمال الضفة الغربية.