الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

36 عملاً مقاوماً بالضفة والقدس خلال 24 ساعة

حجم الخط
أعمال مقاومة
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون 36 عملاً مقاوماً في الضفة والقدس خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها 8 عمليات إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال والمستوطنين.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي" 3 عمليات تفجير عبوات ناسفة، وإعطاب آلية عسكرية وتحطيم 4 مركبات للمستوطنين، واندلعت مواجهات تخللها إلقاء حجارة في 15 موقعاً.

وشهد مخيم جنين إطلاق النار وتفجير عبوات ناسفة وإعطاب آلية عسكرية واشتباكات متكررة مع قوات الاحتلال، وإطلاق النار على حاجزي دوتان والجلمة.

وأصيب 3 مستوطنين، وحطمت مركبتين بعد استهدافهم بالحجارة في عزون، فيما أطلق مقاومون النار على قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر، بينما أصيب مستوطنان وتحطمت مركبتهم في قرية العوجا بأريحا.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقتي أبو ديس وبدو بمدينة القدس المحتلة، تخللها عمليات إلقاء حجارة، إلى جانب مواجهات أخرى في بلدة بلعين برام الله.

واندلعت المواجهات في بلدات الرام وعناتا وقطنة بالقدس، إلى جانب مخيم جنين وبلدة جلبون في جنين، ودير جرير في رام الله، وبلدتي عزون والنبي الياس في قلقيلية، وبلدة العوجا ومخيم عقبة جبر في أريحا.

وشهد مخيمي الفوار والعروب وحاجز أبو الريش وبلدة بيت أمر في الخليل مواجهات متفرقة مع جيش الاحتلال.

ونفذ مقاومون فلسطينيون 859 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، أسفرت عن مقتل 5 مستوطنين وإصابة 58 جندياً ومستوطناً بجروح مختلفة.