الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

إطلاق نار تجاه السفارة الأمريكية في لبنان

حجم الخط
مقر السفارة الأمريكية في لبنان.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أطلق "مجهولون" الليلة الماضية، النار على السفارة الأمريكية في العاصمة اللبنانية "بيروت"، دون وقوع إصابات؛ وفق ما أعلن المتحدث باسم السفارة في لبنان، جيك نيلسون، اليوم الخميس.

وقال نيلسون في تصريح صحفي مقتضب، إن أعيرة نارية أُطلقت على السفارة مساء أمس الأربعاء، دون وقوع إصابات. مبينًا أن الاعتداء نُفذ بأسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأمريكية.

وأردف: "منشآتنا آمنة، ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".

من جانبه، صرح الجيش اللبناني بأنه اتخذ إجراءات بالقرب من السفارة الأمريكية، وبدأت الأجهزة الأمنية تحقيقًا بما في ذلك تحليل الكاميرات الأمنية في المنطقة.

وتقع السفارة الأمريكية شمال العاصمة اللبنانية "بيروت"، بمنطقة "عوكر" وتحظى بإجراءات أمنية مشددة.

استهداف السفارة الأمريكية في لبنان..

يُشار إلى أنه في 18 نيسان/ أبريل عام 1983، قُتل 63 شخصًا بينهم 17 أمريكيًا، في هجوم دامٍ على السفارة الأمريكية في بيروت الساحلية. وكان من بين القتلى كبار مسؤولي وكالة المخابرات المركزية.

وفي تشرين أول/ أكتوبر 1983، أدى انفجار شاحنة مفخخة إلى مقتل 241 من أفراد الخدمة الأمريكية في ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في مطار بيروت.

وقبل ذلك، وتحديدًا في عام 1976، اختطف سفير الولايات المتحدة في لبنان، فرانسيس ميلوي جونيور، ومساعده روبرت أو وارنغ، وقتلا بالرصاص في بيروت.

وقبيل وداع السفير الأمريكي في لبنان، عام 2008، استهدف انفجار سيارة تابعة للسفارة الأمريكية في شمال بيروت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة لبنانيين، وإصابة أحد المارة الأمريكيين وموظف محلي بالسفارة.