الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"إكس" تُنهي ميزة الدوائر نهاية أكتوبر 2023

حجم الخط
منصة إكس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قررت منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا)، إنهاء ميزة "الدوائر" Circles، والتي كانت تتيح للمستخدمين مشاركة المنشورات مع مجموعة محدودة من الأشخاص بدلًا من المتابعين جميعهم.

وأكدت الشركة في تصريح صحفي، أن ميزة الدوائر سوف تُعطَّل اعتبارًا من 31 تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

وكتبت "إكس" في منشور ضمن مركز المساعدة الخاص بها: "بعد هذا التاريخ، لن تكون قادرًا على إنشاء منشورات جديدة مقيدة بدوائرك، ولن تكون قادرًا على إضافة أشخاص إلى دوائرك".

وأضافت: "ومع ذلك، سوف تكون قادرًا على إزالة الناس من دوائرك". وقدمت بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها لفعل ذلك.

ولم تقدم "إكس" سببًا لقرار إنهاء ميزة الدوائر، لكن الشركة سعت حديثًا إلى بذل المزيد من الجهد لتعزيز ميزة المجتمعات المشابهة لمجموعات فيسبوك، لذا قد تعتقد الشركة أن الدوائر والمجتمعات ميزتان متشابهتان جدًا بحيث لا يمكن الاحتفاظ بهما معًا.

وكانت "تويتر" (قبل أن تُصبح إكس)، قد أطلقت ميزة الدوائر في شهر آب/ أغسطس عام 2022، حين لم يكن ماسك قد أتم صفقة الاستحواذ عليها، وهو ما حدث في 28 تشرين أول/ أكتوبر 2022 مقابل 44 مليار دولار أمريكي.

وقد تسببت ميزة الدوائر بمشكلات، لأن العديد من مستخدميها أبلغوا في شهر نيسان/ أبريل 2023 عن خطأ أدى إلى عرض تغريداتهم الشديدة الحساسية للغرباء.

ومن المفترض أن تُعرض التغريدات، التي تُشارك في دوائر المنصة، لمجموعة محددة من المستخدمين، وذلك على غرار قصص (الأصدقاء المقربين) Close Friends في إنستغرام.

وبعد شهر تقريبًا، كشفت شركة تويتر أن "حادثًا أمنيًا" كان السبب في عرض تغريدات المستخدمين للغرباء.