الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

دليلك لأبرز أنواع المناكير لأظافرك

حجم الخط
تطويل الأظافر
بيروت-وكالات

هناك مجموعة واسعة من أنواع المناكير، في هذا المقال سنقدّم لكِ أبرز وأشهر أنواع المناكير مع جميع التفاصيل المتعلقة بها، وهذا الدليل سيساعدك على اتخاذ قرارك في نوع المناكير الذي تريدين الحصول عليه في المرة المقبلة.

أنواع المناكير

مناكير عادي

المناكير العادي هو أحد أنواع المناكير الأكثر شيوعاً وبساطة. يشمل هذا النوع برد الأظافر وقص الزوائد الجلدية حولها وتطبيق طلاء الأظافر، وهو متوفر بألوان متنوعة وجذابة.

عند وضع اللون، يتم عادةً وضع طبقتين من الطلاء وتركها حتى تجف قبل إضافة الطبقة اللامعة، ولكن إذا كان اللون رقيقاً جداً، قد يصل عدد الطبقات إلى 3.

مناكير اكريليك

يعتمد مناكير الأكريليك Acrylic على أظافر اصطناعية مصنوعة من مسحوق الأكريليك والسائل وتطبيقه يتطلب السرعة لأنه يجف بثوانٍ.

أظافر جل

تُعتبر مناكير الجل Gel واحدة من أشهر أنواع المناكير المعروفة باستمراريتها الطويلة. لكن هل كنت تعلمين أن أظافر الجل مؤلفة من 3 أنواع؟ إليك ما هي في ما يلي.

أظافر جل ناعم أو سوفت: يُستخدم هذا الجل لتغطية وتقوية الأظافر، ويمكن تطبيقه لتحسين شكلها ومظهرها.

أظافر جل صلب أو هارد: Hard Gel يتميز بقوامه الصلب والمتين. يُطبَّق بطريقة مشابهة لمناكير الجل الناعم، حيث يتم تنظيف وبرد الأظافر ثم وضع طبقة من مناكير الجل الصلب. هذا النوع من المناكير يتميز بالمتانة.

أظافر جل بوليش: Gel Polish هو أكثر نوع شيوعاً من مناكير الجل. يتم تطبيقه بسهولة مثل طلاء الأظافر العادي على الأظافر الطبيعية، ويتم تثبيته تحت أضواء الأشعة فوق البنفسجية أو مصابيح LED،

مناكير باودر

تتميز مناكير الباودر المغمس Powder Dip بتقنيتها الفريدة والمميزة. أولاً، يتم تطبيق طبقة رقيقة من المادة اللاصقة المخصصة لمسحوق الغمس على الأظافر.

ثم يتم تمرير هذه الأخيرة بلطف في مسحوق الغمس الذي يأتي بألوان متنوعة.

تُكرَّر هذه الخطوة مرتين أو ثلاث مرات للحصول على اللون المطلوب والتغطية المثالية.

بعد أن تجف الأظافر تماماً، يتم تمليس سطح الأظافر باستخدام المبرد.

أظافر تركيب

تُعتبر الأظافر الصناعية Fake Nails بديلاً سريعاً للحصول على أظافر طويلة وجميلة. لتطبيقها، يتم اختيار الأظافر الصناعية التي تتناسب مع طول الأظافر الطبيعية ولسقها بلطف باستخدام لاصق خاص. يتم قص أو برد الأظافر الصناعية وفقاً للشكل المطلوب باستخدام مبرد. أما في ما يتعلق بطريقة إزالة الأظافر الصناعية، فيتم ذلك من خلال إستخدام مزيل مخصص لذلك.

مناكير شيلاك

مناكير شيلاك Shellac هي مزيج من كل من الجل وطلاء الاظافر التقليدي. طبعاً، لتجفيف مناكير شيلاك يتمّ استخدام مصباح الأشعة ما فوق البنفسجيّة UV or LED Lamp.

في المتوسط ، يستمر مناكير شيلاك لمدة أسبوعين على الأقلّ أي 14 يوم، إذا تم تطبيقه بشكل صحيح.

مناكير بولي جل

مناكير بولي جل Poly gel تجمع بين خصائص المناكير الجل والأكريليك. يتم تطبيقها بطريقة مشابهة لمناكير الأكريليك، ولكن لا يتم مزج المسحوق مع سائل، بل يوضع المسحوق مباشرةً على الأظافر من خلال ظفر اصطناعي واحد. بعد ذلك، يتم استخدام مصباح الأشعة فوق البنفسجية لتجفيف البولي جل، ثم إزالة الظفر الإصطناعي. وتتكرر هذه الخطوة لكل ظفر.

عادةً ما يمكن لمناكير البولي جل أن تستمر لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، وذلك اعتماداً على نمط حياتك اليومي ونشاطاتك.