الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو والصور 120 قتيلًا و330 جريحًا بحريق خلال حفل زفاف شمال العراق

حجم الخط
قاعة الهيثم
بغداد - وكالات

قُتل 120 شخصًا وأُصيب 320 آخرون، جراء حريق كبير اندلع في قاعة للأفراح ببلدة الحمدانية في محافظة نينوى، شمالي العراق.

وأكد المنسق العام لمنظمة الهلال الأحمر العراقي غسان محمد الوثيني، أنّ عدد الضحايا والمصابين بلغ نحو 450 شخصًا حتى الآن، مشيرًا إلى أنّ الكوادر الصحية مستنفرة منذ وقوع الحادثة.

وذكرت مصادر إعلامية عربية، أنّ من بين ضحايا الحريق المودعين بمستشفى الحمدانية، أطفال، وعوائل كاملة توفيت، بينما وقعت إصابات كثيرة نتيجة التدافع والاختناق.

في غضون ذلك، تحدثت المصادر الطبية، عن صعوبة في تحديد هوية بعض الضحايا بسبب شدة الحريق، منبهةً إلى أنّ إمكانيات المستشفيات الموجودة في نينوى عمومًا، ضعيفة.

وأفادت المعلومات الأولية لقوات الدفاع المدني العراقية، أنّ سبب الحريق هو "استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف"، مّا أدّى إلى "اشتعال النيران داخل القاعة ومن ثم اتساع دائرة الحريق، وانهيار أجزاء من القاعة.

وأوضحت أنّ "قاعة الأعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء، حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى".

وعلى إثر ذلك، أعلن قائد عمليات نينوى عن توقيف 9 أشخاص مسؤولين عن قاعة الحمدانية بعد الحريق، من جانبها أرسلت وزارة الصحة العراقية تعزيزات من بغداد والمحافظات الأخرى لإغاثة المصابين بالحريق.

يُتبع..

 

 

حريق 2.jpg

حريق.jpg

قاعات.jpg