الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو والصور "النقل والمواصلات" تعلن عن حزمة تسهيلات لترخيص المركبات

حجم الخط
وزارة النقل والمواصلات
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة النقل والمواصلات عن انطلاق حملة التخفيض على رسوم تراخيص المركبات في قطاع غزة بكافة أنواعها ورخص القيادة، بدءًا من الأحد القادم 1 أكتوبر/ تشرين أول وحتى 31 ديسمبر/كانون أول القادم 01/10/2023.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة النقل والمواصلات في المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الأربعاء، لإطلاق الحملة والحديث حول تفاصيلها؛ وذلك في إطار مساعيها الدائمة لتعزيز الحالة المرورية ومراعاة الظروف التي يعيشها أبناء قطاع غزة.

وأكدت "النقل" أن حملة التخفيض على رسوم ترخيص المركبات بكافة أنواعها بلغ ما نسبته 50%، ويسري ذلك على الديون المتراكمة على المواطنين، وكذلك رخص القيادة وإتاحة إمكانية التجديد لمدة 10 سنوات بحدٍ أقصى.

وأوضحت بأن هذه الحملة تأتي في ظل حاجة القطاع الماسة للوصول إلى حالة مرورية آمنة خالية من الحوادث من خلال مساعدة السائقين في تسوية أوضاعهم القانونية.

وبينت الوزارة أنها سعت خلال السنوات الماضية إلى تعزيز السلامة على الطرق ورفع مستوى الوعي المروري لدى السائقين وتشجيعهم على الالتزام بقوانين السير.

وقالت: "إننا نسعى مع الشركاء المحليين إلى اتخاذ قرارات تساهم في تعزيز الأمن المروري؛ فحماية أرواح أبناء شعبنا واجب وأمانة تقع على عاتقنا جميعًا؛ حكومةً ومجتمعًا ومؤسسات أن نتعاون، ونتكاتف، ونَتعاضد، من أجل تحقيق هذه الغاية النبيلة".

مواصلات 1.jpg

مواصلات 3.jpg