الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فيديو "وداعًا جوليا".. السودان تُنافس في أوسكار 2024

حجم الخط
فيلم وداعًا جوليا - بوستر.jpg
الخرطوم - وكالة سند للأنباء

وقع الاختيار في السودان على فيلم "وداعا جوليا" ليمثل الخرطوم في جوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم دولي طويل غير ناطق بالعربية في النسخة الـ 96 التي ستقام يوم 10 مارس/ آذار المقبل.

وقالت اللجنة الوطنية لاختيار الفيلم السوداني المرشح لجائزة الأوسكار في بيان لها، إنه تم اختيار فيلم "وداعا جوليا" للمنافسة في مسابقة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بعد إتمام عملية التصويت واختياره بالإجماع.

والفيلم من إنتاج المخرج السوداني أمجد أبو العلاء، وتأليف وإخراج محمد كردفاني، وبطولة إيمان يوسف وسيران رياك ونزار جمعة وفير دويني. تصوير بيير دي فيليرز، ومونتاج هبة عثمان.

يسلط الضوء على تأثير انفصال جنوب السودان على حياة الأفراد من خلال امرأتين هما منى وجوليا.

وتأتي مشاركة فيلم "وداعا جوليا" في جوائز أوسكار 2024 بعد مشاركات عدة في فعاليات ومهرجانات على مستوى العالم.

وحصد الفيلم، قبل أيام، ثلاث جوائز دولية في مسابقة الفيلم الطويل ضمن فعاليات النسخة الـ 21 لمهرجان "بييزاج دو سيناست" في فرنسا.

ويعد العمل أول فيلم سوداني طويل يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" السينمائي، وفاز بجائزة الحرية من المهرجان في نسخته لعام 2023.

واعتبر مخرج الفيلم محمد كردفاني، أن وصول الفيلم إلى "كان" بمثابة مكافأة عظيمة لكل الطاقم والممثلين، في الوقت الذي يشعر فيه بالحزن حيث يسير على السجادة الحمراء فيما يفر الناس من الرصاص والقصف، حسب وصفه.

وينافس الفيلم حاليا على 7 ترشيحات لجوائز ضمن جوائز "سبتيموس" الدولية التي بدأت فعالياتها في العاصمة الهولندية أمستردام أمس الاثنين.

والترشيحات التي يُنافس عليها "وداعًا جوليا"، هي: أفضل فيلم أفريقي، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، وترشيحان أفضل ممثلة أفريقية "إيمان يوسف وسيران رياك"، وأفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى تصويرية.

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي عن مشاركة الفيلم ضمن المسابقة الرسمية له في الدورة السادسة التي ستقام في أكتوبر/ تشرين أول 2023.