الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

على ضوء التوتر الميداني..

كان: الاحتلال "يُحصّن" طرق غلاف غزة

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-09-28 at 09.46.47.jpeg
رام الله| غزة - وكالة سند للأنباء

قالت قناة كان الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي "حصّن" عددًا من الطرق الالتفافية المؤدية إلى مستوطنات غلاف قطاع غزة، تزامنًا مع تنامي توتر الوضع الميداني، على السياج الحدودي الفاصل.

وأوضحت "كان"، أنّه "على خلفية التوترات الأمنية مع قطاع غزة وتزايد محاولات إطلاق النار خلال المسيرات، تم وضع جدران خرسانية وقائية عالية جدًا بالقرب من الطرق الالتفافية المؤدية للمستوطنات".

وادعت أنّ هذه الخطوة هدفها "منع إطلاق صواريخ مضادة للدروع من غزة باتجاه المركبات الإسرائيلية".

ومنذ منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري، يتظاهر الفلسطينيون قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة ضمن فعاليات شعبية وجماهيرية يتخللها إطلاق عشرات البالونات الحارقة والمتفجرة في اتجاه مستوطنات الغلاف، نصرةً للمسجد الأقصى ومدينة القدس، وتضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال، وللمطالبة برفع الحصار المتواصل على القطاع منذ أكثر من 17 عامًا.

ويتعمد الاحتلال ملاحقة المتظاهرين على الحدود، بالرصاص الحيّ وقنابل الغاز، ويترافق ذلك، مع قصفٍ إسرائيلي شبه يومي، يستهدف نقاط رصد تابعة لفصائل المقاومة في مختلف مناطق القطاع.

وبالتزامن مع الفعاليات الحدودية المستمرة، ذكرت "هآرتس" الإسرائيلية اليوم، أن وسطاء قطريين ومصريين، ومن الأمم المتحدة كثفوا وساطتهم بين فصائل المقاومة، والاحتلال؛ من أجل "منع تدهور الأوضاع الأمنية ووصولها إلى حالة الحرب".