الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأمن اللبناني يوقف أشهر عملاء الاحتلال

حجم الخط
بيروت - وكالة سند للأنباء

أوقفت المديرية العامة للأمن العام في لبنان، اليوم الجمعة، القائد العسكري السابق لمعتقل الخيام اللبناني عامر الفاخوري (56 عامًا) الملقب بـ "جزار الخيام" المتهم بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت المديرية العامة في بيانها: "في إطار متابعتها لعملاء العدو الإسرائيلي وتعقبهم، أوقفت المديرية العامة للأمن العام آمر معتقل الخيام سابقًا اللبناني عامر الفاخوري".

واعترف بتعامله مع العدو الإسرائيلي والعمل لصالحه وأنه استحصل بعد فراره عام 2000 إلى داخل فلسطين المحتلة على هوية إسرائيلية وجواز سفر إسرائيلي غادر بموجبه الأراضي الفلسطينية.

وأكدت أنه أحيل إلى النيابة العامة العسكرية بعد انتهاء التحقيق، استنادًا إلى إشارة مفوض الحكومة اللينانية لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس.

هذا وأطلق لبنانيون هاشتاج "جزار الخيام" بعد انتشار خبر عودة القائد العسكري السابق لمعتقل الخيام عامر الياس الفاخوري إلى لبنان عبر مطار بيروت.

وكان الفاخوري، مسؤولًا عن كتيبة عملاء من عصابات أنطوان لحد، مهمتها حراسة معتقل الخيام الشهير، وقمع المعتقلين الذين كان جيش الاحتلال الإسرائيلي وعملاؤه ينكّلون بهم فيه.

ووفقًا لصحيفة "الأخبار" فإن الفاخوري غادر لبنان إلى الولايات المتحدة الأميركية عام 1998، عبر فلسطين المحتلة، وكان أحد أشهر العملاء بين ضحايا الخطف والاعتقال والتعذيب في معتقل الخيام.