الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس ترحب بموقف أممي بشأن انتهاكات الاحتلال

حجم الخط
انتهاكات الاحتلال في الضفة
غزة - وكالة سند للأنباء

رحّبت حركة "حماس" بالموقف الصادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلّة التابعة للأمم المتحدّة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلّة، والذي أكد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني على مدار عقود، أبرزها الاستيطان.

ودعا الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة على وجه الخصوص إلى الأخذ بهذه التقارير.

وطالب القانوع، باتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وخلصت ورقة موقف أصدرتها لجنة التحقيق الدولية المستقلّة التابعة للأمم المتحدّة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلّة، أمس الجمعة، إلى أن "إسرائيل" انتهكت وما زالت تنتهك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير من خلال احتلالها الطويل الأمد واستيطانها وضمها للأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

وأصدرت اللجنة الورقة، تحت عنوان "العواقب القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات "إسرائيل" في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس"، وفي إطار قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يطلب من محكمة العدل الدولية، إصدار فتوى رأي استشاري بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية.