الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وداعا لـ "FIFA".. إلكترونيك آرتس تطلق لعبة FC 24

حجم الخط
لعبة كرة القدم FC 24.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت شركة "إلكترونيك آرتس"، مؤخرًا، إطلاق لعبتها الأولى لكرة قدم، بعيدًا عن علامة الـ FIFA، عبر منصات اللعب الإلكترونية: إكس بوكس، سويتش، بلاي ستيشن، والحواسيب.

وأفادت الشركة في تصريحات صحفية، إلى أنها "تراهن على قدرة لعبة FC 24 أن توفر حصنًا ضد تباطؤ الصناعة مع الحفاظ على زخم لعبتها السابقة".

وحاولت إلكترونيك آرتس تعزيز جاذبية FC 24 بمزايا جديدة، مثل اللعب عبر المنصات وميزة Playstyles التي تجعل اللاعبين يتصرفون ويتحركون كما يفعلون ويتصرفون في العالم الحقيقي وتقنية Hyper Motion V التي تستخدم البيانات التحليلية من اللقطات الحقيقية لبرمجة الحركات داخل اللعبة.

وأصبح المستقبل غامضًا بالنسبة لشركة "إلكترونيك آرتس" بعد نهاية الشراكة مع الفيفا؛ التي استمرت قرابة الـ 3 عقود.

وأرجعت "إلكترونيك آرتس" فض الشراكة مع الفيفا، عام 2022، بسبب ما قالت إنها مطالب بأن تضاعف شركة ألعاب الفيديو مدفوعاتها السنوية البالغة 150 مليون دولار إلى الهيئة الإدارية لكرة القدم العالمية.

وتسببت نهاية الشراكة بفقدان FC 24 للثقل التسويقي الذي تتمتع به علامة الفيفا التجارية.

ويُعد نجاح اللعبة الجديدة أمرًا مهمًا بالنسبة لشركة إلكترونيك آرتس، حيث يقدر بعض المحللين أن اللعبة تمثل جزءًا كبيرًا من مبيعات الشركة وقيمتها السوقية البالغة 32 مليار دولار.

ويراقب الجميع مجريات الأمور عن كثب، حيث يخشى اللاعبون إضعاف اللعبة، في حين يشعر المستثمرون بالقلق بشأن كيفية تأثير ذلك في قدرة الشركة على توليد الإيرادات.

ويُباع إصدار Standard من اللعبة بسعر 70 دولارًا في الولايات المتحدة، في حين يُباع إصدار Ultimate مقابل 100 دولار.

ويرى المختصون في مجال الألعاب الإلكترونية أن ما حدث للعبة السابقة يجب أن يوفر ميزانية تسويقية كبرى للعبة الجديدة FC 24، التي احتفظت بتراخيص معظم بطولات الدوري والفرق واللاعبين لكرة القدم.

وأنفقت "إلكترونيك آرتس" أقل من 10% على التسويق قبل أن تفقد اسم الفيفا، ومن المحتمل أن تتمكن من زيادة ذلك إلى 16%، ومع ذلك تتوقع الشركة حدوث انخفاض طفيف في المبيعات بمقدار 5%.

ويتمتع وضع اللعب المسمى Ultimate Team بقوة كبيرة، حيث يمثل مبيعات تزيد عن المليار دولار سنويًا من خلال السماح للاعبين بشراء حزم البطاقات لإنشاء فرقهم الافتراضية.

وساعد وضع اللعب هذا الشركة في الوقت الذي تواجه فيه ألعابها الأخرى تباطؤًا بعد الوباء، ومنها Apex Legends.