الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قوات القمع تنقل أسرى وتُغلق أقسامًا في سجن ريمون

حجم الخط
قوات القمع
رام الله - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات القمع الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، سجن ريمون ونقلت أسرى أحد الأقسام، فيما أغلقت 4 آخرين، أعقبها حالة توتر في غرف المعتقلين.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن قوات القمع اقتحمت قسم "5" في سجن "ريمون"، ونقلت جميع الأسرى القابعين فيه إلى سجن "نفحة".

وأضاف، أن إدارة سجن ريمون أغلقت أيضًا أقسام: "2"، "3"، "7"، "8"، ما أحدث حالة توتر داخل غرف الأسرى.

بدورها؛ وصفت جمعية واعد للأسرى، استمرار عمليات الاقتحام والقمع لأقسام الأسرى بأنه "إرهاب وتطرف إسرائيلي سيؤدي بالضرورة لمرحلة جديدة من المواجهة".

وأكدت "واعد" في بيان لها، تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، أنّ "الحركة الأسيرة لن تعدم الخيارات والوسائل للدفاع عن نفسها ومواجهة عنجهية المجرم إيتمار بن غفير وحكومة اليمين الفاشية".

وقالت إنّ "كل الخيارات مشرعة أمام أسرانا لحفظ كرامتهم والوقوف في وجه سياسة الاستئصال، والعربدة في داخل السجون مهما كلفها الأمر من ثمن".

ودعت جمعية "واعد"، المؤسسات الدولية للقيام بدورها "وتوفير الحماية للأسرى من بطش الاحتلال وإجرام قواته التي لا تراعي أدنى القيم الإنسانية والقوانين الدولية".

ويوم الجمعة الماضي، اقتحمت قوات القمع سجن رامون، وشرعت بعمليات تفتيش واسعة لمجموعة من غرف الأسرى.

وفتشت خلال الاقتحام الغرف في السجن، ونقلت الأسير مازن القاضي إلى العزل والتحقيق، كما نقلت عدة أسرى إلى الزنازين في السجن ذاته.

ووحدات "القمع" تتبع لإدارة سجون الاحتلال وتستخدم في قمع الأسرى وهي: "ميتسادا"، "درور"، "اليماز"، "اليمام" و"النحشون"، ومهمتها اقتحام غرف الأسرى، وتنفيذ عمليات ترهيب وقمع وتخريب والتعامل بوحشية معهم.