الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

المالكي: عودة "غريبنلات" جاء إثر ضغوطات إسرائيلية

حجم الخط
وزير الخارجة والمغتربين رياض المالكي
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجة والمغتربين، رياض المالكي، صباح اليوم السبت، إن تراجع مبعوث الولايات المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات عن استقالته جاء إثر ضغوطات إسرائيلية.

وأضاف المالكي في تصريحات إذاعية، أن استقالة غريبنلات والعودة مرة أخرى، جاء إثر ضغوطات من قبل "إسرائيل"، واللوبي اليهودي، حيث إن هناك قلقاً من قبل الحكومة الإسرائيلية، حيال مثل هذه التخبطات، "نحن نتابع كل ذلك بدقة".

وبين أن كلّ من يتابع كيفية إدارة الإدارة الأمريكية للملف الفلسطيني، يظهر له أن هناك تخبطاً وعدم اتزان، وعدم وضوح وعدم ثبات في الموقف.

وأضاف "هم تحدثوا عن مواعيد للإفصاح عما تسمى (صفقة القرن) وتراجعوا عنها عديد المرات، هناك تخبط كبير وغياب للخبرة والحنكة والأداء، لتحديد ما يجب أن يقوموا به".

ولفت أن جميع الدول في العالم، تراقب هذه التخبطات، وعدم الاتزان على مستوى الملف الفلسطيني، "نستطيع أيضاً أن نتحرك من خلال مواقف عديد من الدول؛ للاستفادة من عدم الاتزان لدى الإدارة الأمريكية".

 واستطرد "لنذهب كما قال الرئيس، بالدفع نحو مؤتمر دولي للسلام، كبديل عن التخبط لدى الإدارة الأمريكية، وهذا ما سيتحدث به في خطابه في الأمم المتحدة، واللقاءات الثنائية على هامش اجتماعات الجمعية العامة".