الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"حادثة خطيرة".. الاحتلال يفشل بكشف قارب قرب شاطئ "نتانيا"

حجم الخط
قارب.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

أفادت مصادر إسرائيلية اليوم الأحد، بفشل قوات الاحتلال الإسرائيلي البحرية برصد قارب مطاطي اقترب من سواحل مدينة "نتانيا" المقامة فوق أراضي قرية أم خالد في الداخل الفلسطيني المحتل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "الجيش فتح تحقيقًا في فشل قواته البحرية في رصد قارب أقل مهاجرين من الصومال وتركيا إلى نتانيا صباح اليوم، واختفت آثارهم بعد ذلك".

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، أن التحقيق الأولي لجيش الاحتلال كشف بأن مراصده البحرية لم تكتشف القارب إلا حين كان على بعد أمتار من الشاطئ.

وقال مصدر عسكري، إن "الحادثة في غاية الخطورة، سواء قتل الذين كانوا على متن القارب أو تسللوا إلى "إسرائيل"؛ لأن هذا الفشل قد يتكرر في قارب آخر يحمل مسلحين قادمين لتنفيذ عملية".

وأضاف أنه "ليس من الواضح حتى الآن سبب عدم اكتشاف القارب ورصده من على مسافة أبعد، بحيث تستعد القوات البحرية والبرية لاحتمال مواجهة عملية تسلل".

وأوضح أن الحادثة أثارت ثغرات عملياتية يجب إصلاحها، فيما يتعلق بالاتصال الميداني بين قوات البحرية والشرطة الإسرائيلية، بحيث يتم تقاسم المسؤولية في حوادث مستقبلية مشابهة.

ونوّه إلى أن الزورق المطاطي لا يحتوي على معادن ترصدها الرادارات البحرية، الأمر الذي يشكل تحديًا أكبر لعمليات الرصد البحرية، مشيرًا إلى أن نتائج التحقيق ستعرض على قائد قوات البحرية لأخذ العبر.

ولم يحتوِ القارب سوى على متعلقات شخصية تشمل معدات ووثائق شخصية لثلاثة مواطنين صوماليين، بما في ذلك جواز سفر لطفل، بحسب بيان للشرطة الإسرائيلية.