الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بيرزيت تستعد لإحياء مهرجان "ليالي بيرزيت"

حجم الخط
مهرجان ليالي بيرزيت
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت إدارة جامعة بيرزيت في رام الله وسط الضفة الغربية اليوم الاثنين، إنها تستعد بالشراكة مع وزارة الثقافة؛ لإحياء "مهرجان ليالي بيرزيت"، في الخامس والسادس من أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

وقالت إدارة الجامعة في بيانٍ صدر عنها وتلقت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، إنّ المهرجان يضم عدة فعاليات تراثية، وغنائية وفلكلورية، موضحةً أنّ ذلك يُكّرس دور الجامعة في الحفاظ على اصالة وعراقة التراث الشعبي الفلسطيني.

وأضافت أنّ هذا المهرجان، يسعى لإيجاد صيغة للتلاحم والتناغم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه، وبين الانجازات الحضارية التي تعيشها فلسطين.

وذكرت، أنّ المهرجان يستضيف في اليوم الأول الفنانة دلال أبو آمنة، وفرقة بلدي، في حين سيكون الفنان محمد عساف ضيفًا مع فرقة جامعة الاستقلال للفنون الشعبية في اليوم الثاني للمهرجان.

من جانبه أكد عميد شؤون الطلبة إياد طومار، أنّ المهرجان يشكل ظاهرة فنية وطنية تعمق وترسخ مفاهيم حفظ التراث والفن الفلسطيني الراقي والملتزم.

وتابع طومار، أن "المهرجان يُشكل هوية وطنية بحتة وعنوان يحافظ على المحتوى والمنتج الفني والثقافي الفلسطيني، إضافة إلى كونه ملتقى للأجيال التي واكبت جامعة بيرزيت وعشقتها ودرست أو عملت بها".

وأعادت جامعة بيرزيت إحياء مهرجان ليالي بيرزيت في العام 2011 بعد انقطاع دام لأكثر من 25 عاما، إذ جرى تنظيمه لأول مرة عام 1984.

ويشارك سنويًا في المهرجان فرق وفنانون فلسطينيون وعرب، ويحضره سنويًا الآلاف من مختلف أنحاء الوطن، وفق ما أورده بيان إدارة الجامعة.