الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو شاهد أغرب ركلة جزاء في تاريخ كرة القدم

حجم الخط
شاهد أغرب ركلة جزاء في تاريخ كرة القدم
دكار- وكالات

تعد ركلات الجزاء من أكثر اللحظات إثارة في عالم كرة القدم، إذ يجب أن يمتلك اللاعب أعصابًا فولاذية حتى ينجح في تصويبها في ظل الضغوط الكبيرة المحاط بها من مشجعي فريقه والمنافسين أيضًا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع على نطاق واسع، فيديو للاعب سنغالي يصوب ركلة جزاء يمكن أن يطلق عليها بأنها أغرب ركلة جزاء في تاريخ كرة القدم.

ووفقًا للفيديو فقد احتسب الحكم ركلة جزاء وانبرى اللاعب السنغالي لتصويبها بكل هدوء، وبعدما منحه الحكم الإذن بتصويب الكرة استدار اللاعب وسار ببطء بشكل عكسي بعيدًا عن الكرة

وظل مستمرًا في المشي حتى وصل إلى حافة دائرة خط المنتصف قبل أن يقف ثم يلتف ويواجه مرمى الخصم مرة أخرى، ثم يسير بهدوء مرة ثانية نحو الكرة حتى يصل إلى منطقة الجزاء ويركض بقوة قبل أن يسدد ركلة الجزاء أخيرًا على طريقة بانينكا، وأسكنها الشباك، ثم ذهب نحو الحارس لمصافحته.

وفقًا لما ذكره حساب "Instant Foot" على منصة "إكس"، فإن في المباراة ذاتها أراد لاعب آخر من الفريق المنافس الرد على اللقطة المستفزة، فحاول تقليد منافسه حين عاد أيضًا إلى منتصف الملعب، لكن كرته ذهبت بعيدًا عن الشباك بشكل كوميدي.

ومن المعروف أن طريقة بانينكا في تصويب ركلات الجزاء ظهرت في عام 1976، خلال المباراة النهائية لكأس أمم أوروبا التي جمعت المنتخب التشيكوسلوفاكي بمنتخب ألمانيا الغربية، حيث شهدت المواجهة تسجيل أول ركلة جزاء بهذه الطريقة من قبل نجم منتخب تشيكوسلوفاكيا السابق أنتوني بانينكا، لتصبح هذه الطريقة ماركة مسجلة باسمه