الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث إصابة ثلاثة أطفال برصاص الاحتلال وسط الخليل

حجم الخط
خلال مواجهات سابقة مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليل.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أصيب ثلاثة أطفال فلسطينيين، اليوم الإثنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات "عنيفة" اندلعت وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة طفل (12 عامًا) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، خلال مواجهات في "شارع الشهداء" وسط الخليل.

وأشار "الهلال الأحمر" إلى أن مركبة إسعاف تتبع له نقلت الطفل المصاب إلى إحدى المستشفيات الفلسطينية في مدينة الخليل.

ونوه إلى تعامل الطواقم الطبية مع إصابتين بالرصاص المطاطي وتقديم الإسعاف لهما "ميدانيًا"، وهما طفلين في الـ 15 والـ 13 من عمرهما ونقلهما إلى مشافي الخليل، إضافة لعشرات حالات الاختناق بالغاز المُدمع.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، إن مواجهات عنيفة اندلعت في "شارع الشهداء" ومنطقة "باب الزاوية"، وسط المدينة، مع جيش الاحتلال، رشق خلالها الشبان الفلسطينيون آليات وجنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأفاد، نقلًا عن سكان محليين، بأن شبانًا أشعلوا الإطارات المطاطية خلال المواجهات المستمرة في "باب الزاوية" و"شارع الشهداء".

يُذكر أن المستوطنين، وبحماية جيش الاحتلال، يُنفذون اعتداءات في شارع الشهداء وباب الزاوية بشكل مستمر، تطال المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، تزامنًا مع محاولات دائمة ومستمرة للسيطرة على أملاك الفلسطينيين لأغراض استيطانية وتهويدية.

وفي سياق متصل، دهم جيش الاحتلال منطقة "صافا" القريبة من بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، ونشر قواته في المنطقة، بعد تعرض إحدى آلياته العسكرية لـ "هجوم" بالزجاجات الحارقة "مولوتوف".