الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إصابة مستوطنين بالحجارة عقب دخولهما نابلس

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-10-02 at 15.11.59.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب مستوطنان إسرائيليان، اليوم الإثنين، بالحجارة، خلال دخولهما رفقة ثلاثة آخرين، إلى منطقة "قبر يوسف" شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية، إن 5 مستوطنين دخلوا إلى منطقة قبر يوسف في "نابلس دون التنسيق مع الجيش الإسرائيلي، وتم إنقاذهم قبل دقائق قليلة".

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن أحد المستوطنين أصيب بجروح طفيفة "بعد أن هاجمه فلسطينيون بالحجارة".

من جانبها، أفادت منظمة "إنقاذ بلا حدود"، بأن مستوطنين اثنين أصيبا بجروح، جراء رشقه مركبتهما بالحجارة، بعدما دخلوا مع 3 آخرين إلى نابلس دون تنسيق، وتم إنقاذهم.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، عن سكان محليين، قولهم إن مركبة إسرائيلية يستقلها 5 مستوطنين وصلت في وقت سابق مساء اليوم الإثنين، إلى منطقة "قبر يوسف"؛ قبل أن يرشقها شبان تواجدوا في المنطقة بالحجارة ويحطمون زجاجها.

ونبه السكان إلى أن مركبات تابعة للشرطة الفلسطينية وصلت، فيما بعد، إلى محيط "قبر يوسف" وأخرجت مركبة المستوطنين وسلمتها، رفقة المستوطنين، لجيش الاحتلال بالقرب من حاجز "حوارة" العسكري، جنوبي نابلس.

ويشكّل "قبر يوسف" بؤرة توتر في المنطقة على ضوء اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين المستمر للمكان، وما يتعرض له سكان الأحياء المجاورة للمقام من اعتداءات واستفزازات متكررة.

وكان "قبر يوسف" الذي يقع شرقي مدينة نابلس في السابق مسجدا إسلاميا، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى يوسف دويكات من بلدة بلاطة، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بالسيطرة عليه وتحويله إلى موقع "يهودي مقدس" في أعقاب نكسة عام 1967.