الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حسين شنك رئيسًا لجامعة فلسطين التقنية.. تعرف عليه

حجم الخط
حسين شنك.jpg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

عُيّن اليوم الثلاثاء، بقرار من الرئيس محمود عباس، الدكتور حسين شنك رئيساً لجامعة فلسطين التقنية (خضوري)، ليكون الرئيس الرابع للجامعة بعد أن تم اعتمادها جامعة حكومية تقنية عام 2007، والتي تأسست كمدرسة ومعهد زراعي عام 1930.

وقالت دائرة الإعلام والمطبوعات في "خضوري"، إن الرئيس عباس أصدر مرسومًا رئاسيًا، وبتنسيب من مجلس الوزراء الفلسطيني، يقضي بتنصيب الأستاذ الدكتور "شنك" رئيسًا للجامعة التقنية.

وتعقيبًا على قرار تعينه رئيسًا لجامعة فلسطين التقنية، أعرب "شنك" عن تقديره للثقة التي منحها. منوهًا إلى أنه "سيمضي قدماً في تحقيق رؤية القيادة السياسية في النهوض بالجامعة والوصول بها نحو العالمية".

وأكد أنه "سيُساهم بفاعلية في بناء منظومة تعليم وطنية تسهم في تحسين واقع التعليم العالي في فلسطين بما يتماشى مع متطلبات عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي".

ودعا، الكل الفلسطيني لدعم "خضوري" والارتقاء بها، كونها تحمل اسم دولة فلسطين؛ "الجامعة تلعب دوراً حيوياً بموقعها الجغرافي في محافظة طولكرم، وفروعها الممتدة في وسط وجنوب الضفة الغربية".

وشدد على أهمية "التعاون والشراكة الحقيقية ما بين الجامعة، ومجتمعات المعرفة ونظرائها من الجامعات المحلية ومؤسسات القطاعات الرسمية والأهلية والخاصة للارتقاء بالجامعة وتمكينها من تحقيق أهدافها الطموحة".

من هو رئيس "فلسطين التقنية" الجديد؟

ويحمل "شنك" درجة الأستاذية في الفيزياء، وقام مؤخراً بأعمال رئاسة الجامعة وقد تدرج في عمله الأكاديمي والإداري في مسيرته العلمية والعملية في الجامعة.

وتولى وكلّف بالعديد من المناصب والمسؤوليات الأكاديمية والإدارية؛ منها منصب النائب الأكاديمي في جامعة خضوري.

وعمل أستاذًا زائرًا وباحثًا لأبحاث ما بعد الدكتوراه (Post-Doc) ومديراً لعدد من المشاريع لأكثر من 6 سنوات في العديد من الجامعات الألمانية.

وينحدر الدكتور شنك (53 عامًا)، من قرية تعنك، شمال غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، وحصل على العديد من الجوائز البحثية.

ونظم وتولى رئاسة العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية؛ بينها مؤتمر الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، مؤتمر الفيزياء الدولي، المؤتمر الأول لأبحاث طلبة الدراسات العليا.

ونشر أكثر من 45 بحثاً في مجلات علمية وعالمية مرموقة، محكمة وذات معامل تأثير، علاوة على مشاركته في تحكيم والإشراف على العديد من المجلات العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراه.

وسجل حسين شنك عضويته ورئاسته للعديد من المجالس واللجان على المستويين المحلي والدولي.