الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

عناصر من الشرطة الهندية تعتدي على مسجد بولاية بيهار

حجم الخط
الاعتداء على مسجد في الهند.png
نيودلهي - وكالات

هاجم عناصر من الشرطة الهندية مسجدًا في مدينة غوبالغانج بولاية بيهار، تزامنًا مع رشقه بالحجارة، مرددين شعارات هندوسية، الأمر الذي أثار استنكارًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأفادت مصاد إعلامية هندية، بأن اشتباكًا اندلع بين المسلمين والهندوس، أثناء مرور مركب هندوسي بمحاذاة المسجد، تخلله تراشق بالحجارة، ووثقت مقاطع فيديو متداولة تلك الحادثة.

وأظهرت المقاطع رجال الشرطة في المنطقة من أجل ضغط الأمور والسيطرة عليها، إلا أن عددًا منهم شارك في الموكب الهندوسي وردد شعارات هندوسية، في سلوك عدواني على المسجد والمسلمين.

وبحسب المصادر، فقد علّق الناشط الهندي كاشف أرسلان بالقول، إنه "أثناء مرورهم بالقرب من المسجد، بدأ رجال الشرطة بالهتاف بالشعارات كما لو كانوا كتيبة هندوسية، في حين أن وظيفتهم حفظ السلام، إلا أنهم بدأوا بإثارة الضجة".

وأضاف "أرسلان" أنه "عندما شاهدوا حماية الشرطة، تحمس الهندوس المشاركون في الموكب وهاجموا المسجد، وبما أنهم كانوا يعرفون بالفعل أن الشرطة كانت معهم، ظلت الشرطة تراقب كل هذا بصمت".

بدورها، أصدرت الشرطة بيانا أكدت خلاله أنه "من غير المناسب ترديد شعارات دينية من قبل أفراد الشرطة، وأنها باشرت تحقيقا في الأمر".

وأفادت الشرطة، في بيانها، بأن "بعض الأشخاص" من الجانبين أصيبوا بجراح نتيجة التراشق بالحجارة، مشيرةً إلى أنها اعتقلت نحو 20 شخصا من راشقي الحجارة.