الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

رغم تشديدات الاحتلال..

بالصور 50 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

حجم الخط
صلاة الظهر في الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

أدى عشرات آلاف المُصلين، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس، رغم التقييدات والإجراءات العسكرية التي فرضتها شرطة الاحتلال على أبواب المسجد ومداخل البلدة القديمة والقدس.

وذكرت مصادر في "أوقاف القدس"، أن 50 ألف مصلٍ أدّوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى، رغم إجراءات الاحتلال وتقييد وصول المصلين للمسجد.

وبعد الانتهاء من صلاة الجمعة، رفع المصلون لافتات تعبّر عن دعمهم للمقاومة الفلسطينية.

صلاة 6.jpg

وقالت مصادر مقدسية، إن شرطة الاحتلال عرقلت وصول حافلات فلسطينية إلى القدس، انطلقت من الضفة الغربية وكانت تقل فلسطينيين ذاهبون للصلاة في المسجد الأقصى، اليوم الجمعة.

ونوهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أن آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل توجهوا إلى مدينة القدس، منذ ساعات صباح وفجر اليوم، لأداء صلاتي الفجر والجمعة في المسجد الأقصى.

وخلال خطبة الجمعة، أكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة أن خذلان المسجد الأقصى خيانة للإسلام والرسول.

ودعا "نواهضة" لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه، وتعليم الأطفال حبه وأنه أرض الإسراء وأولى القبلتين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال.

وقال خطيب الأقصى إن القدس ستبقى مفتاح الحرب والسلام، ولن يدوم ظلام القدس وستشرق شمسها من جديد.

وأضاف أن "عطر سيد البشرية سيبقى فواحاً من رباها الطيبة ومكانتها عميقة في القلوب والأرواح ويبقى عرب والمسلون أصحاب الحق فيها".

وتواصلت دعوات مُكثفة من شخصيات، وعلماء، وهيئات فلسطينية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى من فجر اليوم، والبقاء فيه وأداء الصلوات خاصة صلاة الجمعة؛ لحماية المسجد من المستوطنين وعصابات الهيكل، التي تستبيحه؛ بذريعة الأعياد اليهودية.

وبدأت أيام عيد العرش اليهودي يوم السبت الماضي، وتنتهي اليوم، وتستغّل جماعات "الهيكل" المتطرفة هذه الفترة لتحقيق أرقام قياسية في أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى.

وعيد العرش هو المناسبة الثالثة ضمن موسم الأعياد اليهودية، ويأتي بعد رأس السنة العبرية الجديدة، و"يوم الغفران".

صلاة 5.jpg

صلاة 3.jpg

صلاة 1.jpg