الساعة 00:00 م
الأحد 21 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بدأت عام 2018 بسبب الحصار.. تجدد مبادرة "سامح تؤجر" الشعبية في غزة

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

ارتفاع غير متوقع في الوظائف الأمريكية خلال سبتمبر الماضي

حجم الخط
الوظائف الأمريكية.jpg
واشنطن – وكالات

سجّلت الشركات الأمريكية، ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد التوظيف خلال شهر سبتمبر أيلول الماضي.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، في تقريرٍ لها، إن الوظائف غير الزراعية زادت بمقدار 336 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، ومع ذلك، ارتفع معدل البطالة إلى 3.8 %، في حين توقع المحللون الأمريكيون أن يصل عدد الوظائف لـ 170 ألفاً.

وأظهر التقرير ارتفاع متوسط الأجور في الساعة بنسبة 0.2 %، في حين كانت التقديرات أن تبلغ 0.3 %.

وبيّن أن الشهرين الماضيين شهدا مراجعات صعودية كبيرو، حيث بلغت مكاسب أغسطس 227 ألف وظيفة بزيادة 40 ألف عن التقدير السابق، بينما ارتفعت في يوليو إلى 236 ألف وظيفة من 157 ألف.

واعتبر محللون أمريكيون أن هذه الإضافات القوية في السوق الأمريكي "خبرًا سيئًا" لمضي البنك الفيدرالي قدمًا بسياساته المتشددة، رغم اقتراب الحكومة من الإغلاق وفراغ المتحدث باسم مجلس النواب.

بدوره، قال كبير مسؤولي الاستثمار في "كي برايفت بنك" جورج ماتيو، إن سوق العمل في الولايات المتحدة يواصل إظهار قوة مذهلة، حيث بلغ عدد الوظائف الجديدة التي تم إنشاؤها الشهر الماضي ضعف ما كان متوقعاً تقريباً.

فيما شدد رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول، على استحالة تحقيق القضاء التام على التضخم في ظل سوق العمل القوية في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى توقعه ارتفاع معدل البطالة إلى 4.5%، قبل وصول التضخم إلى مستهدفه عند 2%.

وتعكس سوق العقود الآجلة للأموال الفيدرالية حالياً احتمال لزيادة سعر الفائدة في الأول من نوفمبر بنسبة 44%، وفقاً لبيانات مجموعة CME.