الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

استشهاد الشاب عبد الحليم أبو اسنينة بمواجهات مع الاحتلال شمال أريحا

حجم الخط
الشاب عبد الحليم أبو اسنينة
أريحا - وكالة سند للأنباء

استشهد الشاب عبد الحليم إبراهيم أبو اسنينة مساء اليوم الأحد، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة أريحا في الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانٍ مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء" باستشهاد الشاب عبد الحليم إبراهيم أبو اسنينة (24 عامًا) بعد إصابته برصاص الاحتلال الحيّ في البطن والصدر بأريحا.

بدوره قال مدير مستشفى أريحا ناصر العناني، إنّ الشاب "أبو اسنينة" وصل بحالة حرجة إلى المستشفى إثر إصابته برصاصتين في الصدر والبطن، مشيرًا إلى أنّه ارتقى خلال مواجهات مع الاحتلال شمال مدينة أريحا.

واندلعت اليوم مواجهات عنيفة متفرقة في مختلف مدن ومحافظات الضفة، تخللها إطلاق الرصاص الحيّ، وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين، وأفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه تعاملت مع 28 إصابة منذ ساعات الصباح، منها 21 إصابة بالرصاص الحيّ و3 بالشظايا.

وبارتقاء الشاب عبد الحليم أبو اسنينة، يرتفع عدد شهداء الضفة الغربية منذ صباح أمس السبت، إلى ثمانية، موزعين كالتالي: 2 رام الله، و2 في أريحا، و2 في الخليل، وشهيد في كل من نابلس، وقلقيلية.

ولفتت وزارة الصحة، أنّ أكثر من 60 مواطنًا أُصيبوا بجراح مختلفة؛ جراء عدوان الاحتلال في محافظات الضفة الغربية.

وتأتي المواجهات وعمليات إطلاق النار في الضفة الغربية التي شهدت تصاعدًا كبيرًا منذ الأمس، استجابةً لدعوة كتائب القسام بدعم عملية "طوفان الأقصى" التي انطلقت فجر السبت، وأوقعت مئات القتلى والجرحى والأسرى في صفوف الاحتلال.