ترمب: بحثت هاتفيًا مع نتنياهو توقيع معاهدة دفاع مشترك

حجم الخط
trump-netanyahu-640x411.jpg
واشنطن- وكالات

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، اليوم السبت، إنه ناقش مع رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إبرام معاهدة للدفاع المشترك بين البلدين.

وأكد ترمب في تغريدة عبر "تويتر"، رغبته في استمرار النقاشات حول ذلك الأمر عقب الانتخابات التشريعية الإسرائيلية المقررة الأسبوع الجاري.

وكتب ترمب، عبر "تويتر"، "أجريت اتصالًا هاتفيًا اليوم مع رئيس الوزراء نتنياهو لمناقشة إمكانية المضي قدمًا بمعاهدة دفاع مشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "من شأن هذه المعاهدة ترسيخ التحالف القوي بين بلدينا".

وتابع: "أتطلع لمواصلة تلك النقاشات بعد الانتخابات الإسرائيلية، حين نلتقي في الأمم المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري".

ومن المقرر أن تجري في "إسرائيل" يوم 17 أيلول/ سبتمبر الجاري، انتخابات الـ "كنيست"؛ وهي الثانية خلال هذا العام، بعد أن فشل نتنياهو في تشكيل ائتلاف حكومي.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت القناة "12" العبرية، بأن زوجًا جديد من طائرات F35 الأمريكية توقف في الجزر الإقليمية، وسيستكمل طريقه لاحقًا للهبوط غدًا في إسرائيل.

وفي شهر يوليو الماضي، استلم جيش الاحتلال دفعة جديدة من مقاتلات F35 أمريكية الصنع، والتي انضمت إلى 14 طائرة من الطراز نفسه من أصل 50 شملتهم الصفقة مع شركة "لوكهيد مارتين".

وأوضح الجيش في بيان نشره يوم 5 يوليو الماضي، "إسرائيل ستستلم طائرتي F35 جديدتين، من أصل 6 طائرات تنوي شركة لوكهيد مارتين الأمريكية، تسليمها حتى نهاية 2019".

وحتى نهاية العام 2021 من المقرر أن يستلم سلاح الجو الإسرائيلي 33 مقاتلة من ذات الطراز، بما في ذلك مقاتلة تجريبية، سوف تجري وزارة حرب الاحتلال تجارب عليها لتطوير نظم متطورة مختلفة.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk