الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

3 مليارات شيكل خسائر الاحتلال باليوم الأول للحرب

حجم الخط
خسائر
القدس-وكالة سند للأنباء

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن التقديرات الأولية تشير إلى أن الخسائر خلال اليوم الأول من الحرب بلغت 3 مليارات شيكل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بوزارة مالية الاحتلال قوله، إن الدمار في غلاف غزة لحق بـ 20 مستوطنة بينما اشتعلت النيران ببعض تلك المستوطنات بشكل كامل.

وأضافت أن المنازل والبنى التحتية والحقول الزراعية شهدت دماراً كبيراً، مؤكدة أن جميع الحروب السابقة وحتى الكبيرة منها لم تشهد أضراراً كالتي شهدها غلاف غزة في هذه الحرب.

من ناحيته، أكد مسؤول آخر بالوزارة، أن تلك الأرقام عبارة عن تقديرات أولية، موضحا أنه سيكون هنالك حاجة لتدمير بعض المباني بشكل كامل بسبب تضررها الكبير، ولن يكون إمكانية لإعادة الزراعة في بعض الأراضي فيها لفترة طويلة بسبب احتراقها.

وأشارت "يديعوت أحرونوت"، إلى أن التقديرات تشير إلى أن الخسائر ستكون خيالية في حال استمرت الحرب لعدة أسابيع، موضحة أنها ستكون أكبر من الأضرار في حرب لبنان الثانية التي استمرت 5 أسابيع.

وألغت شركات طيران عالمية، يومي السبت والأحد الماضي، عشرات الرحلات إلى تل أبيب، في أعقاب معركة "طوفان الأقصى" التي شنتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على "إسرائيل".

وأطلقت المقاومة منذ يوم السبت الماضي عددًا غير مسبوق من الصواريخ، صوب مدن الاحتلال ومستوطنات الغلاف، يُسمع على إثرها أصوات انفجارات ضخمة، كما جرى تفعيل القبة الحديدية ودوت صافرات الإنذار في مناطق متعددة، بينها جنوب تل أبيب وأسدود وعسقلان والقدس.