الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تركيا: التعاون الإسلامي تجتمع غدا لمناقشة قرار نتنياهو

حجم الخط
_99193431_hi043563329.jpg
أنقرة-وكالات

أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم السبت، أن  منظمة التعاون الإسلامي ستعقد اجتماعا استثنائيا يوم الأحد، لمناقشة إعلان إسرائيل عزمها ضم مناطق في الضفة الغربية المحتلة.

وأدان اتحاد برلمانات دول التعاون الإسلامي، تصريحات نتنياهو بهذا الخصوص ووصفها بالعنصرية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها، نقلته وكالة الأناضول، إن منظمة التعاون الإسلامي ستعقد اجتماعها في جدة لمناقشة "تصريحات نتنياهو بشأن عزمه ضم غور الأردن والمستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية لإسرائيل".

كما أدان اتحاد مجالس (برلمانات)، الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تصريحات ونوايا رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ووصف الاتحاد، التصريحات بـ "العنصرية وإصرارا على الإجهاز التام على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في تحقيق الاستقلال وإقامة دولته الوطنية بعاصمتها القدس".

ودعا الاتحاد، بحسب بيان صادر عنه اليوم، الأمم المتحدة والمجموعة الدولية، إلى "تحمل مسؤولياتها في الوقف الفوري لممارسات الاحتلال، خصوصا القرار بضم القدس وتوسيع دائرة الاستيطان وضم الجولان السوري المحتل".

وطالب، بوقف كافة أنواع العدوان والحصار المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة، واستمرار اعتقال الأسرى الفلسطينيين بينهم عدد من قادة فلسطين السياسيين والميدانيين.

وكان نتنياهو أعلن الثلاثاء الماضي، أنه إذا فاز في الانتخابات المقررة 17 سبتمبر/أيلول الجاري، فسيفرض "السيادة الإسرائيلية" على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت، وهو ما فجّر موجة إدانات دولية وعربية وإسلامية واسعة.