الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الاحتلال يعتدي بوحشية على المواطنين بعدة بلدات في القدس

حجم الخط
احتلال
القدس - وكالة سند للأنباء

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوحشية، على عشرات الفلسطينيين في عدة بلدت بمدينة القدس، في أعقاب عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد خالد المحتسب في وقتٍ سابق من مساء اليوم الخميس؛ وأدت لإصابة جنديين بجروح أحدهما خطيرة.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إنّ شرطة الاحتلال اعتدت بوحشية على كل من تواجد في محيط موقع العملية قبل أن تبدأ بنشر قواتها في معظم بلدات القدس، وتغلق مداخل بلدت جبل المكبرـ وسلوان، وراس العامود، والعيساوية، والبلدة القديمة.

فيما اقتحمت بلدة بيت حنينا مسقط رأس الشهيد المحتسب، واعتدت على كل من تواجد في شوارع البلدة كما ألقت القنابل الغازية بكثافة تجاه منازل المواطنين في حي الأشقرية واعتدت على عددٍ منهم.

وفي حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، نصبت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل الحي ونكّلت بالمواطنين المارين، وذكرت مراسلتنا أنّ الاحتلال نفذ أمرًا مماثلًا عند مدخل العيساوية.

وفي البلدة القديمة من القدس اقتحمت قوات الاحتلال حارتي السعدية وباب حطة، وطريق الواد، واقتحمت عددًا من منازل الفلسطينيين، واعتدت على بعضهم بشكلٍ وحشي.

يذكر أنّ قوات الاحتلال شنت عصر اليوم حملة اعتقالات في صفوف الشبان بالبلدة القديمة، مع استمرارها فرض طوق أمني مشدد على البلدة القديمة منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السبت الماضي، حيث تمنع الدخول إليها من غير سكانها.