الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إصابات بقمع المصلين..

محدث الاحتلال يغلق المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس

حجم الخط
الأقصى.jpg
القدس المحتلة – وكالة سند للأنباء

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، حصارًا مطبقًا على البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك، ونشرت حواجز أمنية ووضعت سواتر حديدية في محيط البلدة القديمة، بالإضافة إلى تواجد مكثف على الأبواب والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك.

وقمعت قوات الاحتلال، المواطنين الوافدين للصلاة في المسجد الاقصى مستخدمة الهروات والقنابل الصوتية ووحدة الخيالة.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن قوات الخيالة التابعة الاحتلال لاحقت المواطنين في حي واد الجوز وسط القدس وحي راس العامود وشارع الجثمانية جنوب المسجد الاقصى وفيما أطلقت القوات الخاصة القنابل الصوتية واستخدمت الهروات واعقاب البنادق للاعتداء على الشبان الذين افترشوا الشوارع لاداء صلاة الجمعة بعد منعهم من الوصول الى المسجد الاقصى

وفي حي الصوانة وبلدة الطور شرعت قوات الاحتلال بشبح الشبان وتفتيشهم جسدياً وهم في طريقهم الى المسجد الاقصى المبارك ومنعت جلهم من المرور عبر الحواجز التي نصبتها في الشوارع.

وعلى مدخل بلدة العيساوية شمال شرق القدس اعتدت قوات الاحتلال على الشبان بالضرب والسحل كما نصبت حاجزاً لتفتيش المركبات والحافلات الخارجة من البلدة

وفي مخيم شعفاط منعت قوات الاحتلال الشبان أقل من 30 عاماً من المرور عبر الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم.

وداخل البلدة القديمة اعتدت قوات الاحتلال بالضرب والدفع على كبار السن والنساء الذين وصلوا الى باب المجلس محاولين الدخول الى المسجد الاقصى المبارك وسط اجراءات مشددة فرضت على الابواب.

وفي حي وادي الجوز، احتجزت قوات الاحتلال عددًا من الصحفيين في أحد المنازل ومنعتهم من التغطية عقب قمع المصلين الذي منعهم الوصول للأقصى.
 

ومنذ ساعات الفجر الأولى، شهدت شوارع القدس تواجدًا مكثفًا لقوات الاحتلال، حيث نفّذت قوات الاحتلال إجراءات إغلاق مشددة، بوضع السواتر الحديدية في الطرقات الرئيسية بالمدينة كحي وادي الجوز، وطريق باب الأسباط، شارع نابلس، شارع رقم 1، مداخل سلوان، والصوانة، وبلدة الطور.

ولم يقتصر الحصار على البلدة القديمة بالقدس، والتي منع غير سكانها من الدخول إليها، حيث تواصل قوات الاحتلال فرض حصار على المسجد الأقصى لليوم السابع على التوالي، مع تقييدات وتشديدات إضافية على دخول المصلين، حيث يسمح فقط لمن هم فوق ال70 عاماً بدخول المسجد الأقصى ومن سكان البلدة القديمة.

وبيّنت مراسلتنا، أن قوات الاحتلال، قد تسمح القوات بدخول بعض المسنين من الأحياء والبلدات الأخرى بعد تفتيش جسدي وتأخير وتدقيق بالهويات.

وفي سياق متصل، مددت محكمة الاحتلال، اليوم، اعتقال المرابطة المقدسية هنادي الحلواني حتى يوم الاثنين القادم، فيما مددت اعتقال الشبان ماجد الجعبة، رامي الفاخوري وزياد ابو هدوان حتى الثلاثاء المقبل.