الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

طالبوا بـ "اعتقال نتنياهو والإفراج عن ذويهم"..

بالفيديو عائلات أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية تتظاهر في تل أبيب

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-10-14 at 17.52.06.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نظمت عائلات أسرى الاحتلال الإسرائيلي لدى المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، تظاهرة في تل أبيب، وسط فلسطين المحتلة، تُطالب بـ "وقف الحرب وتحرير الأسرى".

ووفق إعلام إسرائيلي، فإن العشرات من عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، شاركوا اليوم، في تظاهرة أمام مقر وزارة جيش الاحتلال في تل أبيب. مطالبين بعقد صفقة فورية وإقالة حكومة نتنياهو.

ووصف المحتجون نتنياهو بأنه "عار على إسرائيل". مطالبين بـ "اعتقاله" ومحاسبته على الفشل في مواجهة المقاومة الفلسطينية في غزة. بينما رفعوا صورًا لجنود من جيش الاحتلال قالوا إنهم أسرى لدى حماس في غزة.

وأكدت عائلات أسرى الاحتلال: "في النهاية سيكون هناك صفقة تبادل، ماذا تنتظرون، لماذا تضيعون الوقت، أهلنا أُسِروا في غزة، (..)، العار على نتنياهو فليذهب إلى السجن".

وردد المشاركون في التظاهرة شعارات ضد حكومة نتنياهو والائتلاف الإسرائيلي الحاكم والقرارات الصادرة عن حكومة تل أبيب. متسائلين عن "الأمن" الذي وعدت الحكومة بتوفيره لهم.

من جهته، اتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، حكومة بنيامين نتنياهو، بـ "فشل لا يغتفر"، فيما وجه انتقادات حادة لـ "حكومة الطوارئ القومية" و"كابينيت الحرب".

وكان نتنياهو قد أعلن مؤخرًا عن تشكيل حكومة طوارئ وكابينيت حرب بمشاركة رئيس حزب "المعسكر الوطني"، بيني غانتس. وشدد لبيد تعقيبًا على الإعلان: "لا توجد طريقة لاتخاذ قرارات أو شن حرب في مثل هذه الحكومة".

ورفض لبيد اعتبار الحكومة الجديدة حكومة وحدة قومية، وكرر شروطه باستبعاد رئيس حزب "الصهيونية الدينية"، بتسلئيل سموتريتش، ورئيس حزب "عوتسما يهوديت"، إيتمار بن غفير، للانضمام إلى الحكومة.

وقال لبيد: "في الكابينيت المصغر، يتمتع نتنياهو بأغلبية تلقائية. سيكون بإمكان غانتس وآيزنكوت تقديم نصائح. نتنياهو لن يستمع إليهما".