الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

خلال عملية نوعية

القسام تعلن استشهاد 3 من عناصرها في لبنان

حجم الخط
شهداء القسام في لبنان
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت كتائب القسام مساء اليوم السبت، عن استشهاد ثلاثة من عناصرها من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ارتقوا في عملية نوعية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، انطلقت من جنوب لبنان باتجاه فلسطين المحتلة.

وقالت القسام في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الشهداء هم: أحمد أسامة عثمان، ويحيى نايف عبد الرازق من مخيم عين الحلوة، والشهيد صهيب عمر كايد من سكان تجمّع وادي الزينة.

وأوضحت، أنه نصرةً للأقصى والمقدسات والمجاهدين في معركة طوفان الأقصى، وعلى درب الجهاد والمقاومة، تمكنت مجوعة شهداء النخبة في كتائب القسام في لبنان، الجمعة الماضية، بالتقدم للنفاذ نحو فلسطين المحتلة، والاشتباك مع جيش الاحتلال والانسحاب بسلام.

وأضافت القسام، أنه في صبيحة يوم السبت تمكنت المجموعة، من تفجير السياج الحدودي واستهداف دشمة المراقبة والنفاذ داخل فلسطين المحتلة بالقرب من مستوطنة "مرغليوت"، وخوض اشتباك بمساندة نارية من الأسلحة المتوسطة وأوقعت فيه الخسائر.

وقالت، إنه خلال الاشتباك استهدفت طائرات العدو المجموعة ليرتقوا شهداء إلى ربهم مقبلين غير مدبرين، مؤكدة الاستمرار في درب الجهاد والمقاومة حتى النصر والتحرير.

وفي السياق، أعلن حزب الله، اليوم السبت، عن استهداف 5 مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية، بالصواريخ المُوجّهة وقذائف ‏الهاون، مؤكداً إصابتها إصابات دقيقة ومباشرة رداً على الاعتداءات الإسرائيلية.

وتأتي هذه العمليات وإطلاق النار من لبنان، بالتزامن مع معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام فجر السبت الماضي، فيما فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قصفها لمستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي.