الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

ما بين شهيد ومصاب..

الدفاع المدني: أكثر من 1000 مفقود تحت أنقاض المباني المدمرة بغزة

حجم الخط
قصف.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قال الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، إن أكثر من ألف مفقود لا يزالون تحت أنقاض المباني المدمرة جراء القصف الإسرائيلي في مختلف أنحاء القطاع.

وأضاف الدفاع المدني في مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي في غزة، مساء اليوم الأحد، إنه تم إخراج العديد من الأحياء من تحت الانقاض بعد مرور 24 ساعة على وقوع القصف.

وذكر، أن استمرار العدوان ينذر بكارثة حقيقية ويجعل طواقمه عاجزين عن القيام بواجهم تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، مما يفاقم الأزمة ويساهم بارتفاع أعداد الضحايا بشكل كبير.

وحمّل الدفاع المدني اللجنة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني المسؤولية القانونية والإنسانية إزاء عدم دعمها للدفاع المدني في غزة رغم إطلاق عشرات المناشدات في هذا الصدد.

وأشار إلى طواقمه عملت على توزيع مركبات الجهاز، والتي تبلغ 32 مركبة إطفاء وإنقاذ فقط، في محافظات قطاع غزة كافة، لافتًا إلى أن تعدد النقاط الساخنة في لحظة نفس اللحظة، أعاق تنفيذ العديد من الإشارات أو تأجيلها لحين الانتهاء من الإشارات الميدانية المفتوحة.

وبيّن أن طواقمه استجابت لآلاف نداءات الاستغاثة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، نتيجة للاستهدافات المتكررة للمنشآت المدنية والتي بلغت 2185 مبنى سكنياً مما راكم العديد من المهام التي تفوق قدراته.

وطالب المتحدث باسم الدفاع المدني، بتزويد الجهاز بمعدات ثقيلة "بواقر وكبّاشات"، إضافة إلى أجهزة تنفس وأقنعة تنفس، وتوفير طواقم إنقاذ مع معداتها أسوة بما يحدث خلال الكوارث على مستوى العالم.

كما طالب "العالم الحر والأشقاء العرب وخاصة مصر بضرورة توفير مركبات إطفاء وإنقاذ وتوفير أجهزة الكشف عن الأحياء تحت الأنقاض"، داعيًا لفتح المعابر وتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة للمواطنين، ودعم وإسناد طواقمنا العاملة بطواقم دفاع مدني بكامل معداتها وأجهزتها.