الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خضعت لعملية استمرت لـ 3 ساعات

القسام يبث فيديو لأسيرة إسرائيليّة مصابة بغزة

حجم الخط
الأسيرة الإسرائيلية ميا شوهام
غزة - وكالة سند للأنباء

نشرت كتائب القسام مساء اليوم الاثنين، مقطع فيديو لأسيرة إسرائيلية مصابة في قطاع غزة تم أسرها في اليوم الأول من معركة "طوفان الأقصى"، يظهر فيه تقديم الرعاية الطبية وإجراء عملية جراحية لها باليد استمرت لثلاث ساعات.

وقالت الأسيرة الإسرائيلية ميا شوهام (21 عاماً) في كلمة لها خلال الفيديو، إنها أجريت لها عملية استمرت ثلاث ساعات، عقب إصابتها إصابة بالغة في اليد أثناء عودتها من حفلة في مستوطنة "سديروت" السبت الماضي.

وأكدت الأسيرة ميا شوهام ، أنه جرى تقديم العلاج الكامل لها والاعتناء بها وإحضار الدواء، مطالبة بالإفراج عنها وإرجاعها إلى بيتها وعائلتها.

وفي السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال مساء اليوم الاثنين، إنه تم إخطار عائلة ميا شوهام، بأسرها في قطاع غزة الأسبوع الماضي، ويجري ممثلو الجيش اتصالات مع العائلة.

ومساء اليوم الاثنين، أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، لأول مرة منذ إطلاق شرارة معركة "طوفان الأقصى" عن عدد تقديري للأسرى الإسرائيليين لدى الكتائب وحدها، قائلًا إنّ عددهم ما بين 200 لـ 250، فيما يتوزع البقية على مكونات المقاومة الأخرى.

وأضاف أبو عبيدة في كلمةٍ مصورةٍ تابعتها "وكالة سند للأنباء" أنّ من بين إجمالي الأسرى في غزة قُتل 22 إسرائيليًا؛ جراء القصف العنيف المتواصل على القطاع منذ 10 أيام، وآخرهم فنان يُدعى غاي أوليفز.

وقبل أيام نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو يظهر إطلاق سراح مستوطنة وطفليها بعد التحفظ عليهم خلال الاشتباكات، كما نشرت فيديو يظهر طريقة تعامل مقاتليها وهو يلاعب أحد الأطفال، وآخر يحمل طفلين في يديه، وثالث يهز مهد رضيع لمساعدته على النوم، ما يبطل الأكاذيب التي روجتها "إسرائيل" وحلفاؤها من أن المقاومة الفلسطينية قتلت أطفالا إسرائيليين.