الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

أكثر من ألف مفقود أغلبهم أطفال..

محدث 4137 شهيدًا و13 ألف جريح في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-10-20 at 09.09.12.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي عسكريًا وماديًا وغطاء دولي، شنّ غارات على مختلف أنحاء قطاع غزة المحاصر، واستهداف المدنيين وارتكاب المجازر لليوم الـ 14 على التوالي.

وبلغت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، إلى 4137 شهيدا وأكثر من 13 ألف مصاب وأكثر من ألف مفقود أغلبهم من الأطفال.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الجمعة، أن عدد الشهداء في قصف كنيسة القديس برفيريوس للروم الآرثودوكس وسط مدينة غزة، بلغ 16 شهيدًا، مشيرًا إلى أن العشرات ما زالوا تحت الأنقاض.

وبيّن، أن 7 مستشفيات بالقطاع خرجت عن الخدمة، ولم تعد قادرة على تقديم الخدمات الطبية جراء العدوان الإسرائيلي.

 

قرابة الـ 30 شهيدًا في استهداف خانيونس ودير البلح..

ارتفع عدد الشهداء في استهداف طيران الاحتلال لعدد من الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة إلى 18 شهيدًا، والإصابات إلى 79، نقلًا عن مصادر طبية في مشفى ناصر الطبي.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إن طيران الاحتلال الحربي استهدف 6 منازل، بشكل متزامن، على رؤوس ساكنيها بمحافظة خانيونس، ما أدى لاستشهاد 9 مواطنين وإصابة أكثر من 60 بجراح متفاوتة.

وأشارت "الداخلية" إلى أن الشهداء والإصابات نُقلت إلى مشفى ناصر الطبي. منوهة إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تزال تعمل على نقل الشهداء والإصابات من تحت الأنقاض في مكان القصف بمدينة خانيونس.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن طائرات الاحتلال قصفت أربعة منازل في مدينة خانيونس، منزلًا لعائلة حدايد وآخر لعائلة الفرا في حي الشيخ ناصر، منزلًا لعائلة أبو النجا وآخر لعائلة الغلبان في معن، ومنزلًا لعائلة البشيتي في البطن السمين غرب المدينة.

وأردفت الداخلية: "كما استهدف طيران الاحتلال طيران عمارة الكحلوت في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى لارتقاء شهداء وإصابات، بالإضافة لاستهداف شقة في برج فلسطين بدير البلح وسط القطاع ووجود شهداء وإصابات".

واستشهد فلسطينيان في قصف منزل في حارة البرقي النمساوي غرب خانيونس، واستهدفت غارات "إسرائيلية" محيط مسجد التوحيد بمعن جنوب شرق خانيونس، ومحيط حي المحطة و"شارع 5" بالمدينة.

وفي سياق متصل، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، بالقذائف، المناطق المحاذية للسياج الفاصل شرقي قطاع غزة. تزامنًا مع استهداف الطيران الحربي لعدد من منازل المواطنين بالقرب من مسجد القسام بمشروع بيت لاهيا، ومنزلًا في دير البلح.

وتجددت الغارات، بشكل عنيف، من طيران الاحتلال الحربي تجاه أبراج مدينة الزهراء، والتي تتعرض منذ مساء أمس لغارات مستمرة وصلت لأكثر من 40 غارة خلال أقل من 24 ساعة.

ووصلت 3 إصابات لمشفى ناصر إثر قصف منزل في منطقة الكتيبة بجوار مركز السلفية الطبي وسط خانيونس.

ودمّرت طائرات الاحتلال، بالكامل، المسجد العمري في جباليا البلد شمال قطاع غزة، بعد أن تعرض لقصف عنيف فجر اليوم الجمعة.

وقصفت طائرات الاحتلال منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، وموقعا بالقرب من البيدر غرب المدينة.

وصرحت وزارة الداخلية، بأن "10 مواطنين استشهدوا وأصيب عدد آخر جراء تدمير طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة العطار في دير البلح بالمحافظة الوسطى".

وشنت طائرات الاحتلال غارة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، فيما جددت استهداف أبراج مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة اشتيوي في حي الزيتون بغزة، فيما يتواصل القصف المدفعي على مخيم البريج شرق المحافظة الوسطى منذ ساعات، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف وأنباء عن اشتباك مسلح.

وقصفت طائرات الاحتلال شارع العجارمة بالقرب من جامع الإمام علي في جباليا شمال قطاع غزة.

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، قالت وزارة الداخلية، إن مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال بحق مئات النازحين داخل كنيسة الروم الآرثوذكس بمدينة غزة، ووقوع أعداد كبيرة من الشهداء والإصابات بينها خطيرة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو توهة في مخيم الشاطئ ووجود عدد من الشهداء والجرحى، وآخر قرب عسقولة في حي الزيتون، ومنزلاً لعائلة عليوة في نفس المنطقة، فيما أعلنت عن ارتقاء 10 شهداء وعدد من الجرحى جراء تدمير طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة العطار في دير البلح بالمحافظة الوسطى.

وأعلنت وزارة الداخلية عن استشهاد 18 مواطناً، وعشرات الجرحى في القصف الذي استهدف عدة منازل في محيط ساحة مسجد أنور عزيز بمعسكر جباليا، فيما قصفت طائرات الاحتلال هدفًا قرب مركز إيواء في خانيونس، جنوب القطاع، تزامنًا مع غارات إسرائيلية كثيفة على حي الشجاعية ومناطق أخرى في قطاع غزة.