الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

هجمات استهدفت قواعد أمريكية بالعراق واليمن

البنتاغون يعلن اعتراض صواريخ ومسيرات يرجح أنها كانت تستهدف "إسرائيل"

حجم الخط
المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون"، مساء اليوم الخميس، أن المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني"، أسقطت 3 صواريخ وعددا من المسيرات، أطلقها الحوثيون من اليمن.

ويأتي هذا التطور وسط مخاوف من انتقال شرارة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى المنطقة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، أن التقديرات تشير إلى أنّ الصواريخ التي أطلقت من اليمن، واعترضتها سفينة تابعة للبحرية الأميركية، كانت موجهة إلى "إسرائيل".

في حين نقلت شبكة CNN عن مسؤولين أمريكيين، أنه "لم يتضح بعد هدف الصواريخ لكن يحتمل أنها كانت تستهدف المدمرة "يو إس إس كارني".

إلى ذلك، نقلت وكالة روتيرز عن مصدر أمني، أن هجومًا بمسيرات وصواريخ شُنّ على قاعدة عين الأسد العسكرية الأمريكية بالعراق، وسماع دوي انفجارات داخلها.

‏في حين ضربت انفجارات قوية القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرق دير الزور بسوريا.

من ناحيته، قال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر -في مؤتمر صحفي-، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية القوات الأميركية بعد الهجمات على جنود أميركيين في العراق وسوريا، مشيرا إلى أنه يجري تعزيز انتشار الطائرات الأميركية المقاتلة في المنطقة لتوفير قدرات إضافية.

وشدد المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر على أن بلاده لديها القدرة على الدفاع عن مصالحها في المنطقة وردع أي تصعيد إقليمي أو توسع للصراع الذي بدأته حركة حماس، بحسب تعبيره.