الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

والتوجه لنقاط التماس

دعوات فصائلية وشعبية للنفير نصرة لغزة بالضفة والداخل المحتل

حجم الخط
حماس مسيرة.png
رام الله- وكالة سند للأنباء

دعت الفصائل الوطنية والإسلامية والقوى الشعبية في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، وفي الداخل المحتل، للنفير بعد صلاة الجمعة، نصرة لقطاع غزة وإسنادًا لمعركة "طوفان الأقصى".

ومن المقرر أن تنطلق المسيرات من مساجد ومراكز المدن باتجاه نقاط التماس مع الاحتلال والاشتباك معه في مختلف مناطق الضفة الغربية.

ففي مدينة نابلس، دعت حركة حماس وفصائل وطنية للانطلاق من مسجد النصر وسط المدينة في مسيرة جماهيرية، وفي رام الله انطلاقًا من مسجد البيرة الكبير، وفي طولكرم من مسجد عثمان "الجديد"، وبالخليل من مسجد الحسين، وبيت لحم من مسجد عمر بن الخطاب، وجنين من مسجد المخيم الكبير.

كما دعت للانطلاق بمسيرة في طوباس من مسجد الشهيد، وفي أريحا من مسجد العباسية (مخيم عقبة جبر)، وقلقيلية من مسجد ابن تيمية (حي النقار)، وفي سلفيت من المسجد الكبير، وفي القدس من كافة مساجد القدس، وفي الداخل المحتل 48 من مساجد مراكز المدن.

وتشهد الضفة الغربية مسيرات وموادهات على نقاط التماس منذ اندلاع معركة "طوفان الأقصى"، رغم حملات الاعتقالات الواسعة التي تنفذها سلطات الاحتلال ضد الناشطين والقادة الميدانيين والفاعلين في فعاليات النصرة لغزة والمقاومة، حيث بلغت حالات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، 930 حالة.