الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

القسام: قررنا الإفراج عن أسيرتين لكن الاحتلال رفض استلامهما

حجم الخط
أبو عبيدة
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت كتائب القسام مساء اليوم السبت، إنه تم إبلاغ الجانب القطري مساء أمس، بقرار إطلاق سراح أسيرتين لكن حكومة الاحتلال رفضت استلامهما.

وأوضح الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في تغريدة له تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أنه تم إبلاغ الجانب القطري بقرار إطلاق كل من نوريت يتسحاك التي تحمل بطاقة الرقم 001145416، ويوخفد ليفشيتز برقم بطاقة 005236955، وذلك لأسباب إنسانية قاهرة وبدون أي مقابل.

وأكد أبو عبيدة، أن حكومة الاحتلال رفضت استلامهما في قرار غير متوقع.

وشارك المئات من عائلات الأسـرى الإسرائيليين في قطاع غزة مساء اليوم السبت، في مظاهرة قبالة وزارة الداخلية الإسرائيلية لمطالبة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالاستقالة، والاعتراف بفشله.

وكشفت كتائب القسام منذ بداية معركة طوفان الأقصى، عن العديد من المبادرات الإنسانية والأخلاقية تجاه الأسرى الإسرائيليين والأجانب منها إطلاق سراح مستوطنة إسرائيلية وطفليها، ومشاهد تظهر لطافة تعامل المقاتلين مع أطفال المستوطنين، وأخرى تظهر إجراء عملية جراحية لأسيرة والتعامل الإنساني معها، وإطلاق سراح محتجَزتَيْن أمريكيتَيْن (أُم وابنتها).

واعترف جيش الاحتلال، مساء اليوم، بوجود 210 أسرى إسرائيليين في قطاع غزة، فيما أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، مساء الاثنين الماضي عن عدد تقديري للأسرى الإسرائيليين لدى الكتائب وحدها، قائلًا إنّ عددهم ما بين 200 لـ 250، فيما يتوزع البقية على مكونات المقاومة الأخرى.

ودخلت معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، التي تقودها المقاومة في قطاع غزة، يومها الـ 15 على التوالي، باستهداف المستوطنات الإسرائيلية بمئات الصواريخ، تزامنًا مع استمرار جيش الاحتلال في قتل المدنيين؛ لا سيما الأطفال والنساء والشيوخ، وفرض حصار مُطبق على غزة.