الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"جماعات الهيكل" تحشد لتصعيد اقتحامات المسجد الأقصى

حجم الخط
متطرفون صهاينة.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

تواصل "جماعات الهيكل" المزعوم، الدعوة والحشد على صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتوسيع اقتحامات المسجد الأقصى المبارك، بغرض "الصلاة والدعاء" لجنود الاحتلال في معركة طوفان الأقصى.

ومنذ بداية "طوفان الأقصى"، انخفض عدد المقتحمين للمسجد الأقصى بشكل كبير وملحوظ؛ حيث يقتحم المسجد بشكل يومي تقريبًا من 70- 100 مستوطن.

وتمنع سلطات الاحتلال، المسلمين، منذ بداية الأحداث من دخول المسجد الأقصى، وتحدد أعمار الذين يسمح لهم بالدخول لما هم فوق الـ 50 عامًا، في نفس الوقت الذي تفتح فيه المجال للمستوطنين باقتحام المسجد بشكل يومي ومفتوح.

ولم ترتفع وتيرة الداخلين للمسجد بسبب التخوف عند كثير من جمهور المستوطنين من الاقتراب من منطقة المسجد في هذه الفترة.

وحذرت هيئات مقدسية ومختصون من أن ما يجري في غاية الخطورة، لأن دخول المسجد واستمرار اقتحامه في هذه الفترة، ولو بأعداد بسيطة، يصاحبه أداء طقوس علنية داخل الأقصى مع منع كامل للمسلمين من للوجود فيه.

ونوهت المصادر إلى أن ما يجري "محاولة تفريغ كامل للمسجد لصالح جماعات المستوطنين المتطرفة سعياً من حكومة الاحتلال والجماعات الاستيطانية مستقبلًا إلى أن تصبح هذه المسألة أمراً طبيعياُ في قابل الأيام".

وتحاول الجماعات الاستيطانية المتطرفة أن تظهر نفسها بصورة المنتصر في هذه المعركة عبر بقاء وجودها في المسجد الأقصى، وهو ما يعتبر أيضاً مسألة أساسية لدى حكومة الاحتلال لهذا هي تسمح لهم وتحميهم بكل قوتها أثناء اقتحاماتهم للمسجد في هذه المرحلة.