الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مستوطنون يقتلعون 40 شجرة زيتون غرب سلفيت

حجم الخط
الاعتداء على أشجار الزيتون.jpeg
سلفيت - وكالة سند للأنباء

اقتلع مستوطنون، بحماية جيش الاحتلال، اليوم الإثنين، 40 شجرة زيتون معمرة من أراضي بلدة كفر الديك، غربي مدينة سلفيت، شمال الضفة الغربية.

وقال المزارع إبراهيم الحلو؛ وهو مالك الأشجار، إن مجموعة من مستوطنة "بدوئيل" المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة تتبع بلدة كفر الديك، دمروا 40 شجرة زيتون معمرة.

وأشار "الحلو" إلى أن الاعتداء وقع في أراضٍ يملكها تقع في منطقة "خلة الحلو" في الجهة الغربية من بلدة كفر الديك.

وأمس الأحد، أفاد رئيس مجلس قروي ياسوف صالح ياسين لـ "وكالة سند للأنباء"، بأن مستوطني مستوطنة "نحميا"، المقامة على أراضي ياسوف وإسكاكا، كسّروا وقطّعوا 70 شجرة زيتون معمرة مثمرة تتراوح أعمارها ما بين 50 و70 عاما.

ونوه "ياسين" إلى أن هذه المنطقة التي تعرف باسم "الحرائق" والواقعة جنوبي القرية والقريبة من المستوطنة، تتعرض باستمرار لاعتداءات المستوطنين، وتم تجريف ما يقارب 10 دونمات قبل أيام.

وفي الـ 5 من أكتوبر الجاري، اقتلع مستوطنو مستوطنة "تفوح" المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة شرقي سلفيت، نحو 40 شجرة زيتون وكسروها، تتراوح أعمارها بين 15-20 عاما في منطقة "باب السراب" شمالي قرية ياسوف.

وخلال سبتمبر/ أيلول الماضي، ارتكبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، 923 اعتداءً ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس.

وتراوحت الانتهاكات، بين اعتداء مباشر على المواطنين، وتخريب أراضٍ وتجريفها، واقتحام قرى، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وفق ما أوردته هيئة الجدار والاستيطان.