الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يأخذ مقاسات 10 منازل في القدس

حجم الخط
صورة توضيحية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أخذت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، ترافقها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقاسات عدة منازل فلسطينية في المدينة المحتلة، لا سيما في حارات: الواد وحطة والسعدية في البلدة القديمة.

وقالت مصادر مقدسية، إن قوات وطواقم الاحتلال دهمت عدة منازل في القدس القديمة وأخذت مقاساتها ونكلت بأهلها، تمهيدًا لفرض ضرائب جديدة على أصحابها.

وبلغ عدد المنازل التي اقتحمت 10، وتعود لكل من: أبو عبد الله مجيب، أحمد شاويش، إبراهيم النتشة، أبو عبد الله أبو غزالة، أسامة الرجبي، روحي كلغاصي، جهاد قوس، أبو وحيد البكري، نجيب الواد، وهشام البشيتي.

ونوهت المصادر إلى أن الاحتلال يُريد فرض غرامات بأثر رجعي على أصحاب المنازل المستهدفة، بهدف تهجيرهم من منازلهم، خصوصًا أن الحارات المستهدفة تقع بالقرب من المسجد الأقصى المبارك.

وأمس الثلاثاء وأول من أمس (الإثنين)، هدمت بلدية الاحتلال في سلوان وصور باهر، منشأتين يملكها فلسطينيون في القدس، بحجة عدم الترخيص.

وفي تصريحات صحفية سابقة، أفاد أحمد الرويضي؛ مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس، بأن نحو 22 ألف منزل فلسطيني في القدس المحتلة مهددة بالهدم من قبل سلطات الاحتلال في إطار مخططها الرامي لتهويد المدينة.

وأضاف الرويضي: "إسرائيل تنتهج الهدم الفردي للمنازل بواقع 30 إلى 40 منزلا ومنشأة في القدس المحتلة كل شهر".